اليوم انطلاق المعسكر الأول للمنتخب مع حسام حسن

اكتمال عقد الفراعنة الإثنين.. وبرنامج بدنى لعلاج الإجهاد

الجهاز الفنى للمنتخب يستعد لأولى تجاربه الودية
الجهاز الفنى للمنتخب يستعد لأولى تجاربه الودية

يبدأ اليوم المنتخب الوطنى معسكره الأول مع الجهاز الفنى الجديد بقيادة حسام حسن استعدادا للمشاركة فى دورة الإمارات الودية التى تقام فى الفترة من ٢٢ حتى ٢٦ مارس الحالى والتى سيتخللها مباراتان وديتان.. ويترأس محمد أبو الوفا عضو مجلس الاتحاد بعثة منتخب مصر، فى رحلتها إلى الإمارات يوم 17، لخوض بطولة ودية بمشاركة منتخبات كرواتيا، تونس ونيوزيلندا.

ويواجه المننتخب نظيره النيوزيلندى، فى الثانى والعشرين من شهر مارس الجارى، بينما يلعب المنتخب التونسى أمام نظيره الكرواتى، ويلتقى الخاسران من المواجهتين فى الخامس والعشرين من مارس، قبل مواجهة الفائزين فى اليوم التالى، فى ختام بطولة الإمارات الودية.. ومن المقرر أن تكتمل صفوف المنتخب يومى 17 و18 بانضمام اللاعبين المحترفين.

وكلف حسام حسن مدرب الأحمال البرازيلى مانويل باريونوفو، بتخصيص نظام تأهيلى للاعبى الفراعنة لتجنب الإجهاد والإصابات بسبب كثرة مباريات الدوليين مع فرقهم

ويخشى مدرب المنتخب من حدوث إصابة لأى لاعب تحرم المنتخب من مجهوداته خلال الفترة المقبلة.. وسيعتمد حسام حسن على البرازيلى فى كل كبيرة وصغيرة تخص المنتخب مع المدرب المساعد محمد عبد الواحد.

البرازيلى أكد للتوءم أنه يجهز برنامجا متدرج المستوى لكل لاعب حسب أرقامه ومدة مشاركته مع فريقه، مؤكداً أنه قام بتجهيز ملف لكل لاعب مع محلل الأداء البدنى محمود سليم.

ومن جانبه، قال حسام حسن، إنه أصر على المشاركة فى دورة دبى الودية رغم اقتراح جمال علام رئيس اتحاد الكرة بالاعتذار عن البطولة، بسبب توقيتها، حيث إنها بطولة قوية فى بداية تولى المهمة الفنية، ولكننا تمسكنا بالمشاركة، بغض النظر عن النتائج، وأكد أن اللاعبين الذين تم اختيارهم لخوض المعسكر أظهروا استعدادا نفسيا ومعنويا لتقديم كل ما هو جديد للمنتخب، والجميع لديه الروح والرغبة فى التواجد لتحقيق إنجاز، وهو ما يحتاجه المنتخب فى المرحلة المقبلة.

وشدد على أن باب المنتخب مفتوح للجميع، وسيكون هناك تجديد للدماء، بجانب النزول بمعدل أعمار اللاعبين لتتراوح ما بين 24 لـ 26 سنة، بجانب الاستعانة باللاعبين أصحاب الأعمار الأكبر بشرط الحفاظ على مستواهم ولياقتهم بشكل مستمر.

وكان د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تواصل مع محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزى، وقائد منتخب مصر لمعرفة إمكانية انضمامه لمعسكر الفراعنة المقبل.

وكشف صبحى أن صلاح طلب منه عدم الانضمام للمنتخب بسبب الإصابة حيث يعانى من ورم دموى فى القدم لذلك يخضع حاليا للتعافى بشكل تدريجى، والمشاركة فى المباريات فى أوقات معينة».

وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه خلال جلسة بينه وبين جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وحسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر أن العميد لديه إصرار كبير على خوض البطولة الودية الدولية فى الإمارات، وسيقوم بتجربة بعض اللاعبين وأثق فى الجهاز الفنى الجديد كاملا.

وتابع وزير الشباب والرياضة أنه لا بد من إجراء انتخابات لاتحاد المصرى لكرة القدم عقب انتهاء الأوليمبياد القادمة وكنت أرغب فى استمرار كيروش بتدريب منتخب مصر، وهناك أمور سوف تحدث مستقبلا فى التعاقد مع روى فيتوريا، حيث عقد المدير الفنى السابق لمنتخب مصر لم يعرض عليا.

وعلق صبحى على انتمائه للأهلى أو الزمالك قائلا: «دورى الاحترافى حاليا جعلنى أتخلى عن الانتماء والاحتراف بقى فى جميع الرياضيات».

واختتم وزير الشباب حديثة قائلا: «إن خروج بطولة كأس مصر وإقامة المباراة النهائية بين الأهلى والزمالك فى الرياض لتوطيد العلاقات بين مصر والسعودية».وتضم قائمة الفراعنة كلا من:

محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدى سليمان، ومصطفى شوبير فى حراسة المرمى ومحمد هانى، أكرم توفيق، محمد حمدى، محمد شكرى، أحمد حجازى، رامى ربيعة، محمد عبد المنعم، وأحمد رمضان بيكهام فى الدفاع

ومروان عطية، حمدى فتحى، إمام عاشور، محمد مجدى أفشة، وأحمد نبيل كوكا فى خط الوسط

ومحمود تريزيجيه، مصطفى فتحى، حسين الشحات، عمر مرموش، مصطفى محمد، أحمد عاطف، محمد شريف، ومحمد الشامى فى الهجوم.