موسكو: إحباط محاولة مجموعة استطلاع وتخريب أوكرانية لاختراق مقاطعة «كورسك»

روسيا
روسيا

أعلن حاكم مقاطعة (كورسك) الروسية، رومان ستاروفويت، إحباط محاولة مجموعة استطلاع وتخريب أوكرانية للاختراق في بلدة "تيوتكينو" بالمقاطعة.

وقال ستاروفويت اليوم الثلاثاء: "إن مجموعة استطلاع وتخريب أوكرانية حاولت اختراق الحدود من خلال بلدة "تيوتكينو" بالمقاطعة، وتم إحباط هذه المحاولة".

وأضاف حاكم مقاطعة "كورسك" الروسية المجاورة لأوكرانيا:" لقد جرت محاولة للاختراق من قبل مجموعة استطلاع وتخريب وحدث اشتباك بالأسلحة النارية".

◄ اقرأ أيضًا | موسكو: سفن حربية روسية تشارك في مناورات بحرية دولية بمشاركة إيران والصين

ومن جانبها أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى تدمير طائرة مسيّرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود" الروسية، لافتة إلى أن هذا الهجوم هو محاولة جديدة لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة على مواقع في الأراضي الروسية. 

من جانبه أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية(الكرملين) دميتري بيسكوف، أن العسكريين الروس في حالة تأهب لمواجهة هجمات المسيّرات الأوكرانية على المقاطعات الروسية، مشددا على أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ستتواصل.

وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي أعلن في وقت سابق من اليوم أنه منذ 10 مارس الجاري جرى إحباط عدة محاولات لانتهاك حدود الدولة الروسية في مقاطعتي "بيلجورود" و"كورسك"، مشيرا إلى أن خسائر كييف جراء هذه المحاولات بلغت أكثر من 100 فرد وست دبابات و20 مركبة مدرعة.