«السمع والطاعة لصاحب مفتاح الجنة».. أولى مشاهد «الحشاشين»

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

بداية مختلفة انفردت بها الحلقة الأولى من مسلسل «الحشاشين» والتي انطلقت منذ قليل حصريا على قناة dmc.
حيث بدأت الحلقة بداية تعريفية بالجرافيك عن أساس فرقة «الحشاشين» الجماعة التي أرعبت العالم والمسؤولة عن معظم اغتيالات القرن الـ 11 ومؤسسها حسن الصباح.
وجسد ثاني مشاهد المسلسل بيان مدى قوة وسيطرت «حسن الصباح» والذي يجسد شخصيته الفنان كريم عبد العزيز على أفراد جماعة «الحشاشين» حينما رد على رسول ملك فرنسا حينما طالبه بالطاعة للملك وخوضوع قلعة «ألموت» مركز الجماعة لفرنسا بسؤال أحد التابعين له «تفدي الجماعة بإيه» ليرد عليه «بروحي».
 ويذهب ليلقي بنفسه من فوق سور القلعة بصمت قائلا:«السمع والطاعة لصاحب مفتاح الجنة» لينقل بعدها رسول الملك الفرنسي المشهد للملك.
مواعيد العرض
ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.
أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.
أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.