«الجنرال الذهبي عبدالمنعم رياض.. اسم محفور في وجدان الوطن»

الشهيد عبدالمنعم رياض
الشهيد عبدالمنعم رياض

أبرز تقريراً متلفز على شاشة «إكسترا نيوز»، مسيرة البطل والشهيد عبدالمنعم رياض، بعنوان: «الجنرال الذهبي عبدالمنعم رياض.. اسم محفور في وجدان الوطن»، وذلك بمناسبة يوم الشهيد الذي يحتفل به المصريون في الـ 9 من مارس كل عام.

ووفقاً لتقرير «إكسترا نيوز»، فإنَّ تاريخ العسكرية المصرية يزخر برجال أبطال وقادة عظام وهبوا حياتهم من أجل عزة الوطن ورفعته والتاريخ سطر ذكراهم بأحرف من نور، ومن بينهم الشهيد عبدالمنعم رياض، الذي توارثت الأجيال تاريخه بفخر.

اقرأ أيضاً| هبة جلال مشيدة بيوم الشهيد: كلمة السر هي الوطن

وتابعت القناة في تقريرها: «الشهيد عبدالمنعم رياض، أحد الأبطال والقادة المشهود لهم بالكفاءة والانضباط والعزيمة والإخلاص، ولد لأسرة بسيطة بقرية سبرباي التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية عام 1919، والتحق بالكلية الحربية في 1936، وعقب تخرجه التحق بسلاح المدفعية ليشغل خلال خدمته عدة مناصب».

واستطردت: «حقق البطل عبدالمنعم رياض انتصارات عسكرية في المعارك التي خاضتها القوات المسلحة خلال حرب الاستنزاف مثل معركة رأس العش وتدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات ونال نظير كفاءته منقطعة النظير العديد من الأوسمة من بينها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة».

وتابع التقرير: «الشهيد عبدالمنعم رياض كان يؤمن بأن مكان القائد الحقيقي أن يكون وسط جنوده في المعركة ليُستشهد بالفعل وهو في الخطوط الأمامية يوم التاسع من مارس 1969 خلال احدى معارك الاستنزاف مع جيش العدو، ما يعد دليل حي على التزامه بهذه الصفة العسكرية العظيمة».