احتفال برلماني بيوم الشهيد احتفاءً بتضحيات أبطال الوطن

النائبة ولاء التمامي في الاحتفال بيوم الشهيد
النائبة ولاء التمامي في الاحتفال بيوم الشهيد

قالت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن احتفال مصر بيوم الشهيد في التاسع من مارس كل عام، يمثل ذكرى غالية لملايين المصريين ويوم وطني أصيل، نتذكر فيه شهداء قدموا حياتهم فدءًا للوطن من أبطال الجيش والشرطة في معارك للدفاع عن تراب الوطن وللتصدي للإرهاب ومن قبله الاحتلال.

وأكدت "التمامى" خلال كلمتها بالحفل الذي نظمته لجنة المرأة بالاتحاد المحلي لنقابات عمال الجيزة ابتهاجا بعيد الأم ويوم الشهيد ويوم المرأة العالمي بحضور محمد كمال رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال الجيزة  محمد كامل، وعبد المنعم الجمل نائب رئيس مجلس اداره اتحاد عمال مصر ورئيس النقابه العامة للبناء و الاخشاب وسيد زغلول رئيس الغرفه التجاريه بالجيزة والنائبة منيرة الاشقر رئيس لجنه المرأة باتحاد القليوبية، أن يوم الشهيد  يوم غالي في تاريخ مصر ومن أعظم الأيام خلودا لأنه يعيد للذاكرة تضحيات وبطولات رجال القوات المسلحة المصرية، ويضع أمام الأجيال الجديدة تضحيات وبطولات الشهداء من أبناء الوطن، ليستلهموا منها روح الفداء، ويتعلموا معنى العطاء للوطن.

وأوضحت التمامى، أنه تم تكريم 150 سيدة وأمهات الشهداء ، مشيرة إلى أن مصر وطوال السنوات الماضية وبرعاية وتوجيهات الرئيس السيسي قدمت الكثير في يوم الشهيد ولأبنائه وأسرته ، وهو ما يحسب لقيادتها التي انتصرت للوطن في وقت فاصل في تاريخ الوطن وبالتحديد في ثورة 30 يونيو 2013.

واختتمت النائبة ولاء التمامى، إن مصر تجابه تحديات كثيرة وخلال السنوات الماضية واجهت معركة شرسة أمام وحش الارهاب تكللت بالنصر، وقبل عقود دافع ابطالها عن الأرض والعرض. مضيفا: يوم الشهيد اعتراف بالفضل لأهله وتذكير بتضحيات هؤلاء الأبطال وبطولاتهم من أجل مصر وورفعتها ووحدة أراضيها في كل العصور.