وصفات طبيعية بديلة للفيلر والكولاجين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ظل التطورات التي يشهدها مجال العناية بالبشرة، أصبحت الوصفات الطبيعية والبديلة للعلاجات التجميلية محط اهتمام كثير من النساء، والتي تساعدهن على تحسين مظهر البشرة وتقليل علامات الشيخوخة من دون الحاجة للخضوع لعمليات جراحية أو استخدام مواد كيميائية.

خبيرة العناية بالبشرة والشعر، چاكلين مجدي، تقدم وصفات طبيعية بديلة للبوتوكس والكولاجين يمكن تحضيرها في المنزل باستخدام مكونات بسيطة.

◄ كريم تقليل التجاعيد
اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من جل بذور الكتان، ومنقوع الحلبة المغلي، وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الحلبة الأصلي المركز، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين (E) أو زيت اللوز الحلو كبديل، ويمكنك أيضًا إضافة زيت اللافندر أو زيت الورد لإزالة رائحة الحلبة.

تأكدي من خلط جميع المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس، ثم ضعي القناع في برطمان زجاجي نظيف ومعقم بالثلاجة، واستخدميه كل ليلة مع تدليك الوجه للحصول على تأثير شد البشرة، حيث يعمل هذا القناع على ملء الفراغات وتقليل التجاعيد، ويعتبر بديلًا طبيعيًا للفيلر.

◄ قناع شد البشرة
قناع طبيعي يحسِّن مرونة البشرة، حيث يتم تقشير الموز ويسلق في ماء مغلي حتى يصبح طريًا، ثم يمزج في الخلاط مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وملعقة لوز مر.
امزجي المكونات جيدًا وضعيها في الثلاجة، واستخدمي القناع مرة واحدة في الليل، ويساعدك هذا القناع على شد البشرة وملء الخدود.