المعهد الدبلوماسي يستضيف مدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل السفير وليد حجاج مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية السيد د. عادل بن حسن العمراني مدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة خارجية المملكة العربية السعودية، والذي يقوم بزيارة للقاهرة على رأس بعثة تضم عدداً من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد السعودي ومجموعة من الملحقين الدبلوماسيين السعوديين.



وتأتي الزيارة في سياق توجيه وزيري خارجية البلدين الشقيقين بتوطيد علاقات التعاون بين المعهدين الدبلوماسيين وإقامة برامج مشتركة لتدريب الملحقين الدبلوماسيين المصريين والسعوديين.

وقد أكد السفير وليد حجاج لدى استقباله السيد د. عادل العمراني على إعتزاز معهد الدراسات الدبلوماسية بإستضافة بعثة معهد الأمير سعود الفيصل، وبروابط التعاون والأخوة التي تربط بين المعهدين، مشيراً إلى حرص المعهدين على توسيع قاعدة تعاونهما وتبادل خبراتهما في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي، ومد المزيد من جسور التلاقي بين شباب الدبلوماسيين في البلدين.



ويقوم الجانبان في هذا الإطار بتنفيذ برنامج تدريبي مشترك يمتد لأربعة أيام للملحقين الدبلوماسيين المتدربين بالمعهد الدبلوماسي المصري مع أشقائهم الملحقين الدبلوماسيين بمعهد الأمير سعود الفيصل، وذلك لجمعهم في منصة واحدة لتبادل الآراء ومناقشة جملة من القضايا والموضوعات الإستراتيجية والسياسية والإقتصادية التي تصب في مسار تأهيلهم الدبلوماسي. كما يتناول البرنامج عدداً من التدريبات المشتركة للملحقين المصريين والسعوديين في مجال بناء القدرات الدبلوماسية وتنمية مهاراتهم في مسائل التفاوض وإدارة الأزمات والمراسم.