الرئيس السيسي يحقق طلب طفل فلسطيني على الهواء

الطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل
الطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل

حرصت مصر منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة على تقديم الدعم اللامحدود للقضية بكل ما تملك من قوة ومساعدات وعتاد، ومن الواضح أن احتفالية قادرون باختلاف هذا العام ستكون برعاية القضية الفلسطينية التي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يدعمها في كل خطاب له منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر. 

اقرأ أيضا|الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل لـرنا رئيس: «هفتحلك كل أبواب فلسطين»

وفي لفتة إنسانية طلبت الفنانة الشابة رنا رئيس من الطفل عبدالله كحيل والذي روى مأساته في قطاع غزه أن يطلب ما يتمنى، ففاجئ الطفل الجمهور، وطلب أن يحتضنه الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقبله، وذلك بعدما روى عبدالله قصته في قطاع غزة، وأكد بأنه سيعود إلى غزة مرة أخرى بعد تعافيه. 

اقرأ ايضا|طفل فلسطيني يروي مأساة إصابته في قطاع غزة

واستجاب الرئيس السيسي لطلب الطفل، وصعد على المسرح لتقبيله قائلاً: أسمحلي أطلع أسلم عليك. 

وقال الطفل الفلسطيني عبدالله:«كنت جالس مع أسرتي وإذ فجأة سمعنا صوت قصف عندما أستيقظت وجدت بعض أسرتي أستشهدوا، ولكن لأحظت دم في رأسي وبعد ذلك أغمي علي، لأجد نفسي في مصر وتم علاجي، مضيفاً أنا عزمكم في بيتي في غزه بعد تحريرها». 

يذكر أن الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل قد وجه رساله لمصر بعد إصابته يطلب من الرئيس السيسي أن ينقذه، وبالفعل أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي من الجهات المعنية التوجه لمعبر رفح لإنقاذ الطفل عبد الله ومعالته، وزار وقتها الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الطفل الفلسطيني «عبدالله الكحيل» الذي نقل من غزة إلى معبر رفح لاستكمال العلاج في مصر، بمستشفى معهد ناصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي، داخل مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، للاطمئنان على حالته الصحية. 

وتحرص الدولة المصرية في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوي الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم في المجتمع في صدارة الأولويات. 

واتخذت الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازاً للأشخاص ذوي الهمم سعياً نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع، ومنها قانون صندوق قادرون باختلاف وتعديلاته والتي تهدف إلى حصول الأشخاص ذوي الاعاقة علي حقوقهم والمزايا القانونية التي يتمتعون بها في ظل الإرادة السياسية المتوفرة.