بعد طرح سماعة الواقع المختلط الجديدة.. مارك زوكربيرج ينتقد سماعة أبل بعد اختبارها

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

زاد مارك زوكربيرج رئيس فيسبوك من حدة المنافسة مع شركة أبل بعد طرح سماعة الواقع المختلط الجديدة للشركة.

لم يكن لدى مالك ميتا ، البالغ من العمر 39 عامًا، أي إيجابيات ليقولها عن Apple Vision Pro المبهرج، ولم يتمكن إلا من وصف بعض الميزات بأنها "لطيفة".

تم إصدار Apple Vision Pro في الولايات المتحدة في 2 فبراير، مما يمثل فئة منتجات جديدة تمامًا لصانع آيفون.

لكن زوكربيرج خرج للدفاع عن أجهزته Quest التي طال أمدها - والتي بدأت منذ عام 2019 - وحلمه الكبير في التحول .

كانت أكبر نقطة لدى ملياردير التكنولوجيا هي الفرق الكبير في السعر.

ويبدأ سعر Meta Quest 3 الحالي من حوالي 499 دولارًا أمريكيًا، في حين أن سعر Apple Vision Pro يبلغ  3499 دولارًا أمريكيًا.

وقال زوكربيرج في مقطع فيديو نُشر على إنستغرام : "بعد استخدامه، لا أعتقد أن Quest هي القيمة الأفضل فحسب، بل أعتقد أن Quest هي فترة المنتج الأفضل.

"عندما أنظر حولي، يبدو أن هناك الكثير من الأشخاص الذين افترضوا أن Vision Pro سيكون ذو جودة أعلى لأنه من أبل ويكلف أكثر من 3000 دولار، ولكن بصراحة أنا مندهش جدًا من أن Quest أفضل بكثير بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين. الأشياء التي يستخدم الأشخاص هذه السماعات من أجلها مع فرق السعر هذا."

ولم يظهر مؤسس فيسبوك نفسه وهو يرتدي سماعة الرأس المنافسة، لكنه قال إنه وجدها أقل راحة من Meta Quest، وشدد على أنها لا تحتوي على أسلاك على عكس Vision Pro .

وتابع: "تتمتع شاشة أبل بدقة أعلى وهذا رائع حقًا، لكنني فوجئت بعدد المقايضة التي كان عليهم القيام بها من أجل جودة الجهاز والراحة وبيئة العمل".

"تدعم كلتا السماعتين التتبع اليدوي، لكنني وجدت أن سماعاتنا أكثر دقة قليلاً.

"لديهم نقاط قوة مختلفة، لكن Quest بشكل عام أفضل بالنسبة للغالبية العظمى من الأشياء التي يستخدم الناس الواقع المختلط من أجلها."

وقال زوكربيرج أيضًا إن مكتبة المحتوى الغامرة في Quest "أعمق بكثير" ويمكن للمستخدمين مشاهدة YouTube أو تشغيل Xbox عليها، وهو ما لا يدعمه Vision Pro.

واختتم قائلاً إنه يعتقد أن شركة Quest ستفوز بالمسابقة لأنها تمتلك "نموذجًا مفتوحًا" بينما شركة أبل أكثر صرامة.