غني بالفوائد وبمذاق مميز.. طريقة تفريز «القرنبيط»

القرنبيط
القرنبيط

 يعتبر القرنبيط من الخضروات والأكلات الغنية بالفوائد والذي يحتوي على مذاق مميز يفضله الكبار والصغار ويعزز المناعة ويعطي الشعور بالدفئ.

ونقدم لك طريقة تخزين وتفريز القرنبيط بطريقة سهلة تدوم لمدة عام. 

اقرأ أيضا| لعشاق القرنبيط.. أسهل طريقة لعمل مقلوبة القرنبيط 

كل ما تحتاج إليه هو وضع الماء في وعاء عميق وإضافة الخل والملح على النار حتى تغلي الماء يوضع قطع القرنبيط ويترك حتى يغلي مرة واحدة، ثم ينشل من الماء المغلي ويوضع في ماء بارد حتى تقف عملية النضج ويصفى جيداً وتوضع قطع القرنبيط في اكياس ثلاجة محكمة الغلق حيث تقسم الكمية على حسب الوجبات.

كما يجب إخراج الهواء من الأكياس جيدا ثم يحفظ في الفريزر وعند الاستخدام يجب ترك القرنبيط حتى يذاب الثلج تماماً وتقوم بصنع الخلطة المميزة له ثم قم بوضع القرنبيط بالزيت الغزير حتى يتم طهيه على حسب ما ترغب.

طريقة تفريز وتجميد القرنبيط

تستطيع حفظ القرنبيط بالتجميد من خلال اتباع تلك الخطوات التالية:

يوضع أربعة لترات من الماء في وعاء كبير ويرفع على النار حتى يغلي، ويضاف 4 ملاعق صغيرة من الملح إلى الماء المغلي ويتم التحريك حتى يذاب تماماً فالملح يساعد على إبقاء القرنبيط طازج في التجميد.

ثم يتم نقع القرنبيط في المحلول الملحي لمدة ثلاث دقائق، فهذه الخطوة تعمل على إطالة عمر تخزين القرنبيط ويصفى القرنبيط حتى تتخلص من المحلول المحلي ثم يتم تقسيم رأس القرنبيط إلى قطع متساوية حتى تساعد على تسهيل التعبئة والتخزين.

وبعدها يوضع قطع القرنبيط في أكياس بلاستيكية صالحة للتفريز مع ضرورة الضغط على الكيس ليخرج الهواء منها وذلك لضمان حفظ القرنبيط لأطول فترة ممكنة.

ويتم وضعه في الفريزر بحيث يمكن تخزينه لفترة تتراوح من 8 إلى 12 شهر في الفريزر مع ضرورة وضع ملصق بتاريخ التجميد لاستهلاكه خلال الفترة المحددة للتخزين.