رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: هدفنا حصد 10 ميداليات في أولمبياد باريس

المهندس ياسر إدريس
المهندس ياسر إدريس

راهن المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على الأبطال المصريين المشاركين في أولمبياد باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل، بمختلف الألعاب والتي يأتي في مقدمتها اليد والقدم والسلاح والتايكوندو.

وقال ياسر إدريس في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء: «الدولة المصرية تقوم بواجبها على أكمل وجه وتقدم الدعم المالي المناسب، ونحن نتوقع الحصول على 8 إلى 10 ميداليات في أولمبياد باريس المقبلة».

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية: «نراهن على جميع الأبطال الأولمبيين وواثقين في الثنائي، سيف عيسى وعزمي محيلبة على سبيل المثال، لحصد ميداليتين خلال أولمبياد باريس المقبل، هذا وبجانب الميداليات المتوقعة في كرة القدم واليد والسلاح».

وتابع إدريس: «البرازيلي روجيرو ميكالي قادر على حصد ميدالية ذهبية، مع منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، مثلما فعل ذلك من قبل مع منتخب بلاده، في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ونعتقد أن منتخبنا الأولمبي سيعود بميدالية من باريس».

وكشف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن تسلم اللجنة الأولمبية والاتحاد المصري للفروسية، رسميا القرار الذي صدر عن المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، برفض الطلب المقدم من هشام حطب لإيقاف إسماعيل شاكر، ومن ثم بطلان إجراءات عمومية الفروسية، وهو ما رفضته المحكمة الدولية وتأكيد على شرعية الإجراءات التي تم اتخاذها، سواء من عمومية الفروسية المصرية أو الأولمبية المصرية.

وقال إدريس: «المنظومة الرياضية المصرية، وكل إجراءاتها وخاصة القانونية والإدارية، تتفق مع القوانين واللوائح المصرية، وكذلك مع كافة المواثيق الدولية والأولمبية»، موضحا أن هناك متابعة مستمرة من وزير الشباب والرياضة ومؤسسات الدولة، لجميع عناصر المنظومة الرياضية المصرية، وهو ما ينعكس على حرص الدولة على ضبط الأداء، في اللجنة الأولمبية وكل الاتحادات الرياضية.

وأشار إلى أنه: «لا نهتم بما يفعلوا هشام حطب حاليا، وكان متوقعا أن يلجأ للمحكمة الدولية، ولا نشغل أنفسنا بهذه الأمور ونركز حاليا على عملنا، وهناك مستشارين قانونين يتولون هذه الأمور، ومن الواضح أن هشام حطب سيسلك هذا الطريق خلال الفترة المقبلة كثيرا».

واختتم ياسر إدريس تصريحاته قائلا: «تركيزنا الآن على استكمال ما بدأناه، ونضع الأولمبياد صوب أمام أعينيا، ونعمل منذ 3 سنوات ماضية وليس من اليوم، ونأمل أن نحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات في أولمبياد باريس 2024».