اليوم.. محاكمة «خائن العيش والملح».. قاتل زميله بالزيتون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين محاكمة قاتل زميله بالزيتون «خائن العيش والملح».

وطالبت النيابة العامة في بداية مرافعتها في واقعة قتل قهوجى على يد زميله بمنطقة الزيتون في القاهرة بإعدامه لما ارتكبه في حق المجنى عليه، ووصفته النيابة العامة بـ«خائن العيش والملح»، كما استشهدت النياية العامة بكتاب الله.. بسم الله الرحمن الرحيم «مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا»..صدق الله العظيم .

قالت النيابة: «إن المتهم سلب الله من قلبه كل معالم الأحاسيس، والخوف من الله، وارتكب أصعب جريمة في حق المجتمع بزميله»، فقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، بتأجيل المحاكمة لجلسة 6 فبراير.

اقرأ أيضا| السجن المشدد 10 سنوات للمعلمة اعتدال بتهمة الاتجار بالمخدرات 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار يسرى محمد زكرى، وعضوية المستشارين محمود فؤاد ومجاهد على مجاهد، وأمانة سر سيد حجاج.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم «رضا.خ» قهوجي إلى محكمة الجنايات لأنه في يوم 14 أكتوبر للعام الماضى بدائرة قسم الزيتون بمحافظة القاهرة قتل المجنى عليه «على. ر» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد. بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه لما ضمره قلبه من ضغينة لسابقة الحط من قدره أمام حشدٍ بمحل عملهما، إذا تدبر لتحقيق غرضه، والتى كانت بعد لقاء المجنى عليه بمحل سكنهما حتى انقض عليه بسلاح أبيض «سكينة» مسددًا إليه طعنة قاتلة بيسار صدره والتى أدت إلى قتله على الفور.