لتأمين حدودها.. فلوريدا تقرر إرسال ألف جندي من الحرس الوطني إلى تكساس

حاكم ولاية فلوريدا خلال اعلانه عن أرسال 1000 جندي من الحرس الوطني إلى تكساس
حاكم ولاية فلوريدا خلال اعلانه عن أرسال 1000 جندي من الحرس الوطني إلى تكساس

أعلن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس اليوم الخميس الأول من فبراير، أنه سيتم إرسال ما يصل إلى 1000 جندي من الحرس الوطني في فلوريدا إلى حدود تكساس لوقف تدفق المهاجرين عبر الحدود من المكسيك.

وسيتم نشر الجنود "بناءً على احتياجات تكساس"، وفقًا لبيان صحفي على الموقع الإلكتروني لحاكم فلوريدا.

وأشار البيان إلى أنه سيتم أيضًا إرسال حرس ولاية فلوريدا إلى تكساس لدعم جهود الحاكم جريج أبوت لصد المهاجرين على الحدود، وهي المرة الأولى التي يتم فيها نشر المجموعة خارج الولاية.

وقال المكتب إن عمليات النشر هذه بالإضافة إلى ضباط من دورية الطرق السريعة في فلوريدا ولجنة فلوريدا للحفاظ على الأسماك والحياة البرية وإدارة إنفاذ القانون في فلوريدا الموجودين بالفعل على الحدود.

وأصدر الحاكم الجمهوري ديسانتس، صاحب الـ 45 عاما، هذا الإعلان وهو يقف أمام أعضاء الحرس الوطني في فلوريدا ولافتة برتقالية كتب عليها "أوقفوا الغزو" بأحرف سوداء عريضة.

وأضاف ديسانتيس: "للدول كل الحق في الدفاع عن سيادتها، ويسعدنا زيادة دعمنا لتكساس بينما تعمل ولاية لون ستار على وقف الغزو عبر الحدود".

وأضاف أن طتعزيزاتنا ستساعد تكساس على إضافة حواجز إضافية، بما في ذلك الأسلاك الشائكة على طول الحدود. وأضاف: "ليس لدينا دولة إذا لم تكن لدينا حدود".

كما انتقد المرشح الرئاسي الجمهوري السابق أيضًا تقاعس إدارة بايدن على الحدود في أعقاب تسجيل 2.5 مليون مهاجر غير شرعي لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في عام 2023.

وقال ديسانتيس، بحسب شبكة فوكس نيوز " بايدن لديه سلطة إغلاق هذه الحدود اليوم، إذا أراد ذلك، فهو يفتقر إلى الإرادة لإنجاز المهمة، إنه يفتقر إلى القدرة على رؤية المشكلة على حقيقتها وإنجاز المهمة".