صبا مبارك في «بين السطور» ليست الأولى.. فنانات جسدن شخصية المذيعة

فنانات جسدن شخصية المذيعة
فنانات جسدن شخصية المذيعة

على الرغم من أن الفنانة صبا مبارك لا تقدم في مسلسل «بين السطور» من بطولة أحمد فهمي وعلي الطيب وناردين فرج ومن إخراج وائل فرج دور المذيعة للمرة الأولى، حيث قدمتها من قبل ضمن أحداث مسلسل «حق ميت» لحسن الرداد وإيمي سمير غانم عام 2015.

إلا أن شخصيتها في مسلسل «بين السطور» وصراعها مع الإعلامية المنافسة لها والتي تجسد دورها الفنانة سلمى أبو ضيف، وتضحياتها للوصول إلى الشهرة لتكون مذيعة مصر الأولى ضمن أحداث العمل هو الذي جذب الجمهور مع عرض الحلقات الأولى من المسلسل، وأعاد إلى ذاكرة الجمهور أبرز الفنانات اللاتي جسدن شخصية المذيعة لتدخل بذلك في منافسة شرسة مع كبار النجمات الذين تركوا بصمة بتقديمهن دور المذيعة في أعمالهن، ومن أبرز هؤلاء النجمات والتي تعد المنافسة الأشرس الفنانة منى زكي عن دورها في فيلم « إحكي يا شهرزاد».

وقدمت ضمن أحداث الفيلم شخصية المذيعة "هبة" من أشهر مذيعات مصر المهتمين بقضايا المرأة، فيلم « احكي يا شهرزاد» والذي تم عرضه عام 2009 من بطولة محمود حميدة وسوسن بدر وحسن الرداد وحسين الإمام ورحاب الجمل من تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصر الله.

إقرأ أيضا: «بنات زاهر» يسيطرون.. أبناء الفنانين يشاركون بـ4 مسلسلات في رمضان 2024

لتكون بعد ذلك الفنانة حنان ترك ثاني المنافسات في تقديم دور المذيعة بشخصيتها الأشهر «عفت الشربيني» والتي قدمتها في فيلم « جاءنا البيان التالي» عام 2001 من بطولة محمد هنيدي وطلعت زكريا وأحمد خليل ولطفي لبيب ونهال عنبر من تأليف محمد أمين وإخراج سعيد حامد.

كما سبق الفنانة صبا مبارك في تقديم دور المذيعة بعشرات السنوات، الفنانة يسرا عام 2004 بدورها في مسلسل « لقاء على الهوا» من بطولة هشام سليم وسامي العدل وحسن حسني وسمية الخشاب وخيرية أحمد من تأليف محمد أشرف القرشي وإخراج محمد النجار.

أما الفنانة رانيا محمود ياسين فقدمت دور المذيعة ليست فقط في الحقيقة، وإنما في أعمالها الفنية وتحديدا في مسلسل «الطاووس» عام 2021 والذي جسدت فيه شخصية «المذيعة ليلى نصار»، مسلسل «الطاووس» من بطولة جمال سليمان وسميحة أيوب وسهر الصايغ وأحمد فؤاد سليم من إخراج رؤوف عبد العزيز.

إقرأ أيضا: نجلاء بدر: «ليلة العيد» يناقش ختان الإناث في 2024

وفي نفس العام 2021، قدمت أيضاً الفنانة داليا مصطفى دور المذيعة ضمن أحداث مسلسل «الحرير المخملي» من بطولة مصطفى فهمي وأحمد وفيق وولاء الشريف وهالة فاخر وسامي مغاوري وطارق صبري ومن إخراج أحمد حسن.

وتعد الفنانة آية سليم أحدث الفنانات المنضمات للمنافسة بعد أن قدمت دور المذيعة ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل «وبينا ميعاد» من بطولة شيرين رضا وصبري فواز ومدحت صالح وبسمة ووفاء صادق ومحمد سليمان ومن إخراج هاني كمال.