كأس أمم أفريقيا 2023 .. نكشف عن فضيحة «إيتو وأونانا» فى معسكر الكاميرون

إيتو وأونانا
إيتو وأونانا

تغطية‭:‬‭ ‬عمرو‭ ‬محيى‭ ‬الدين

ودعت الكاميرون منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 بالخسارة أمام نيجيريا بنتيجة (2-0)، ورغم أن المدير الفني سونج برر الهزيمة لأسباب فنية ونقص الخبرة، لكن الكواليس داخل معسكر المنتخب الكاميروني كانت غير مثالية ولا تساعد على تحقيق النجاح، وهذا ما كشفت عنه وسائل الإعلام الكاميروني والأفريقية المهتمة بمتابعة أخبار البطولة.

ظهر إلى العلن تفاصيل الخلافات التي حدث بين رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، وبين حارس مرمى المنتخب أندريه أونانا، الذي لم يلعب إلا مباراة واحدة في البطولة كانت في الجولة الثانية لدور المجموعات أمام السنغال، وهذا اللقاء انتهى بهزيمة الكاميرون (3-1).

وحدث خلاف بين إيتو وأونانا بعد تلك المباراة التي أزمت من حسابات تأهل الكاميرون للدور الثاني، وبعدها أصبح حارس مانشستر يونايتد حبيساً لدكة البدلاء ولم يشارك في مباراة جامبيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات التي شهدت فوز كاميروني صعب بنتيجة (3-2)، وظل بديلاً أثناء مواجهة نيجيريا في ثمن نهائي البطولة، وهذه كانت المواجهة الأخيرة للفريق بعد أن خسر بنتيجة (2-0).

ظل سونج مدرب الكاميرون يؤكد أن استبعاد أونانا لأسباب فنية بحتة، وأنه صاحب القرار، لكن شبكة «فوت أفريكا» نفت هذه الحجج، مؤكدة أن الخلافات مع رئيس الاتحاد وحارس المرمى هي السبب في وضعه على دكة البدلاء.

هذه الخلافات تأتي استمراراً للأزمة التي ارتبط بها أونانا مع مدربه سونج أثناء منافسات كأس العالم 2022، لدرجة وصلت إلى استبعاده من المشاركة في المباريات لأسباب تأديبية بعد أن لعب مباراة واحدة فقط، ليعلن بعدها حارس المرمى اعتزاله اللعب الدولي، قبل أن يعود عن قراره.

إقرأ أيضاً : أوسمين وجونزاليس يعيدان ذكرى زيدان وسونج


 

;