اعتماد دولي لمركز أورام مدينة نصر وفقًا للمعايير العالمية

الهيئة العامة التأمين الصحي
الهيئة العامة التأمين الصحي

خطوة أخرى تشهدها المنظومة الصحية في إطار خطط الدولة الطموحة لتطويرها، حيث تم الاعتماد المبدئي لمركز أورام مدينة نصر وعدد من المنشآت وذلك وفقا لمعايير الهيئة العامة التأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي، والمعتمدة من منظمة " الأسكوا" وهو الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ISQua (الاسكوا).

وقال د.محمد فؤاد مدير عام مركز اورام مدينة نصر ان المركز منذ انشائه عام ٢٠١٧ يشهد بالفعل تطورات إيجابية تحت إشراف ورعاية الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة د.محمدضاحي بحيث يصل في مستوى أدائه إلى المؤسسات الصحية العالمية ..وفي هذا الإطار يحقق مركز مدينة نصر إنجازات مهمة منذ انشائه.

وكان دأحمد طه قد كشف عن حصول عدد من المستشفيات على الاعتماد المبدئي، وفقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا).

 أن الحصول على اعتماد جهار GAHAR يعد دليلا قاطعا على التزام المنشأة بتقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية.

مؤكدا أن إعداد هذه المعايير جرى من خلال مراحل علمية دقيقة بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية على أيدي خبراء اللجان الفنية والإدارة العامة لتطوير المعايير بالهيئة حتى حصول جميع الإصدارات على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ISQua (الاسكوا)، فضلا عن خضوعها للمراجعة والتطوير المستمرين.

وقال أن جميع المنشآت الصحية التي تحصل على الاعتماد تخضع لزيارات رقابية مستمرة ضمانا للتأكد من استمرار التزامها بتطبيق معايير الجودة التي أهلتها للحصول على هذا الاعتماد.

ومما يذكر أن موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية يتم بناء على تقارير فريق مؤهل ومدرب دوليا على أعلى مستوى من المراجعين الملتزمين بتقييم المنشآت من خلال عدد من الزيارات التقييمية للمنشأة للتأكد التام من التوافق مع أدلة معايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليا (الاسكوا).

اقرأ أيضًا| خطة النواب تناقش ختامي موازنات 22 وزارة وهيئة الأسبوع المقبل

وهو أساس عمل مراجعي الهيئة الذين تخضع عملية اختيارهم ونظام إدارتهم إلى قواعد صارمة ضمانا للنزاهة والحيادية وعدم تضارب المصالح إلى جانب البناء المستمر لقدراتهم في مجالات التقييم والمراجعة