4 فوائد لحليب الماعز

حليب الماعز
حليب الماعز

يكتسب حليب الماعز شعبية تدريجية على مستوى العالم، فهو غني بالعناصر الغذائية وله فوائد صحية عديدة.

ووفقا لتايمز أوف إنديا، فمن السهل تناول حليب الماعز وهضمه، حتى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، وفقا لما جاء بتايمز أوف إنديا، إضافة إلى لذته ومزاياه الصحية، فيعد حليب الماعز أحد أشهر مشروبات الحليب في العالم، ومع ذلك، لا يساهم الماعز إلا بنسبة 2 في المائة من إمدادات الحليب في العالم إلى السوق.  

حليب الماعز للهضم

يحتوي حليب الماعز على نسبة دهون مماثلة لحليب البقر، ولكن لأن الكريات الدهنية في حليب الماعز أصغر من تلك الموجودة في حليب البقر، فهو أسهل في الهضم، كما أن هذا اللبن الرائب أكثر ليونة من اللبن المصنوع من حليب البقر، الذي يحتوي على 10% خثارة، إضافة إلى أن حليب الماعز يحتوي فقط على 2% خثارة، مما يساعد في عملية الهضم في الجسم ويسبب تهيجًا أقل.

اقرأ أيضاً| لابتسامة ساحرة.. فوائد صحية لمعجون الأسنان الطبيعي

التأثيرات المضادة للالتهابات المحتملة

قد يكون للأحماض الدهنية والسكريات قليلة التعدد، وهما مادتان نشطتان بيولوجيًا موجودتان في حليب الماعز، تأثير مضاد للالتهابات، و تساعد هذه المواد في تقليل الالتهابات الجسدية وتعزيز أداء الجهاز المناعي بشكل عام.

خيار لعدم تحمل اللاكتوز

يحتوي حليب الماعز على نسبة لاكتوز أقل بحوالي 12٪ لكل كوب مقارنة بحليب البقر، ويحصل على كمية أقل من اللاكتوز عندما يتم زراعته في الزبادي، لذلك قد تكون منتجات الألبان المصنوعة من حليب الماعز أقل تهيجًا للجهاز الهضمي من حليب البقر بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية معتدلة للاكتوز.

يحتوي على البريبايوتك

حليب الماعز يحتوي على المزيد من الكربوهيدرات "البريبايوتيك"، والتي تدعم نمو البكتيريا الجيدة، و يشار إلى هذه السكريات باسم السكريات قليلة التعدد، كما أن هذه الكربوهيدرات هي نفس النوع الموجود في حليب الثدي البشري، الذي يحافظ على صحة البكتيريا "الجيدة" في الجهاز الهضمي للطفل.