فتح: الموقف الإسرائيلي كان دائما ضد قيام دولة فلسطينية

حسين حمايل
حسين حمايل

أكد الدكتور حسين حمايل المتحدث باسم حركة فتح أن الحكومة الإسرائيلية كانت دائما ضد قيام دولة فلسطينية من خلال الممارسات التي تقوم بها على الأرض والتي من بينها بناء المستوطنات والحصار المالي على السلطة الفلسطينية والإعتداء على كل مكونات الشعب الفلسطيني.

وقال الدكتور حمايل - في مداخلة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - "إن ما حدث بعد 7 أكتوبر هو تصعيد في للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة ولكننا سنبقى مستمرين في نضالنا ضد هذا الاحتلال حتى إحقاق حقنا" ، منوها بأنه الآن يجب على العالم والمجتمع الدولي العمل على إقامة الدولة الفلسطينية بعد هذا الدمار الهائل الشامل الذي قامت به الحكومة الإسرائيلية في قطاع غزة وأيضا في الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً| البرلمان العربي يطالب باستمرار مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي  

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح أن موقفنا واضح ونابع من الشرعية الدولية ، مشددا على أن منظمة التحرير الفلسطينية هى الممثل الشرعي الوحيد التي يحق لها الحديث عن الشعب الفلسطيني ، لافتا إلى أن قطاع غزة ما بعد 7 أكتوبر ليس كما قبله. 

وأكد أن إيقاف الحرب هو العمل الاستراتيجي الحالي بالنسبة لنا كحركة فتح والعمل مع كل دول العالم لإيقاف الحرب وإعادة إعمار قطاع غزة، وأي شيء آخر يأتي بعد ذلك. 

وقال الدكتور حمايل "نحن كحركة فتح عقيدتنا السياسية وتفكيرنا كله مبني على الوحدة الوطنية الفلسطينية وأقول للعالم أجمع قبل أن تتكلموا عن مستقبل قطاع غزة وإدارة قطاع غزة تكلموا عن شيء يبقى ليدار وعن ناس تبقى حية في قطاع غزة".