أكرم حسني ينعي وائل الدحدوح بعد وفاة نجله حمزة

أكرم حسني
أكرم حسني

نعى الفنان أكرم حسني، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الصحفي حمزة نجل الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة، اليوم الأحد 7 يناير، في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

وأدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الأحد المجزرة البشعة التي نفذتها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي أدت لاستشهاد الصحفي حمزة الدحدوح نجل الإعلامي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة في غزة، والصحفي مصطفى ثريا، إثر قصف المركبة التي كانا يستقلانها. 

وشددت النقابة - في بيان صحفي - على أن هذه الجرائم بحق الصحفيين التي راح ضحيتها 9% من صحفيي غزة، لن ترعب الصحفيين ولن ترهبهم، بل ستزيدهم إصرارا على مواصلة نقل حقيقة إجرام الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة. 

اقرأ أيضاً| ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين لـ 109 منذ بدء الحرب على غزة

كما طالبت النقابة المحكمة الجنائية الدولية بضرورة فتح التحقيق في جرائم استهداف وقتل الصحفيين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن إفلات الاحتلال من العقاب بمثابة ضوء أخضر لمواصلة جرائمه. 

وتقدمت النقابة بأحر التعازي والمواساة للصحفي وائل الدحدوح، وعائلة الصحفي مصطفى ثريا باستشهادهما، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته. 

يذكر أن الاحتلال استهدف في 25 أكتوبر الماضي عائلة الدحدوح في غارة جوية أصابت المنزل الذي نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد زوجته وابنه محمود وابنته شام البالغة من العمر 8 سنوات وحفيده ابن الشهيد حمزة.