عاجل

«الأعلى للإعلام» يسلم 78 ترخيصًا جديدًا لوسائل الإعلام

جبر: الإعلام المصرى يشكل خط دفاع قويًا عن المصالح الوطنية

الكاتب الصحفى كرم جبر يسلم دفعة جديدة من التراخيص لوسائل الإعلام
الكاتب الصحفى كرم جبر يسلم دفعة جديدة من التراخيص لوسائل الإعلام

نظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، احتفالية بمناسبة تسليم دفعة جديدة من التراخيص لـ 78 من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والصحف والمجلات، وفقا لأحكام قانون المجلس رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له.


قدمت الإعلامية دينا عصمت افتتاحية الاحتفالية، وأكدت أن الإعلام المصرى لعب ولا يزال دورًا كبيرًا فى القضايا الوطنية الهامة وشكل خط دفاع قوى عن المصالح الوطنية، ويلعب أيضًا دورًا كبيرًا ومهمًا فى نشر الوعي، مضيفة أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعمل على إيجاد الحلول للمشكلات التى تواجهه وكذلك تطوير الإعلام والصحافة، والمهمة صعبة وتحتاج إلى جهود كبيرة للوصول إلى المشهد الإعلامى الذى يعبر عن حجم مصر فى المنطقة والعالم كله.
من جانبه أكد الكاتب الصحفى كرم جبر، أن هذه الاحتفالية تؤكد الدور الكبير الذى يلعبه الإعلام المصرى داخليًا وخارجيًا، مضيفًا أن الإعلام كان له الشرف فى معركتين خلال الفترة الأخيرة وهما الانتخابات الرئاسية حيث ساعد الإعلام فى حث المواطنين على المشاركة فى العملية الانتخابية فكان المشهد العظيم الذى رآه العالم أجمع من اصطفاف المواطنين أمام اللجان، كذلك كان الإعلام داعمًا للموقف المصرى المشرف والقوى فى أحداث غزة، ونجح الإعلام فى ربط المواطنين بالقضية.
وأضاف أن الإعلام كان يتحرك وفق السياسة العامة للدولة المصرية، وهو أن يكون إعلام لم شمل لا يثير الفتن بين الدول والشعوب، ولا يتدخل فى شئون الدول، مشيرًا إلى أن الإعلام نجح فى تغيير الرأى العام العالمى حول القضية الفلسطينية.
وأوضح أن التوجيهات الرئاسية للإعلام بأن يكون إعلاما شريفا ونزيها ويتسم بالكلمة الطيبة ويهتم بقضية الأمن القومى المصري، مضيفًا أن الإعلام استطاع خلال الفترة الأخيرة أن يعبر عما يريده الشعب المصري.
وعقب ذلك قام الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفى صالح الصالحى وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام، والإعلامى نشأت الديهى والإعلامية رانيا هاشم، والدكتورة منى الحديدي، أعضاء المجلس، بتسليم الممثلين القانونيين لوسائل الإعلام التراخيص الجديدة التى أصدرها المجلس، وذلك وفقا للقانون رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ واللوائح الصادرة تنفيذا له.