للعناية بـ«مساحات زجاج» سيارتك.. اتبع هذة النصائح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوصى نادي السيارات ADAC الألماني، بفحص مساحات الزجاج والتأكد من صلاحيتها واستبدالها إذا لزم الأمر، وذلك مع حلول موسم الأمطار.

وأوضح نادي السيارات، أنه ينبغي إزالة الاتساخات من المساحات ومن الزجاج قبل بداية العمل بها حتى لا تتضرر.

معالجة بالجليسرين

ويمكن معالجة المطاط المتصلب الخاص بالشفرات بواسطة الجليسرين أو باستخدام منتج من منتجات العناية الخاصة بذلك، ويمكن أيضا استخدام أغطية خاصة لمساحات الزجاج، والتي يتم صنعها من مواد مقاومة للماء ومتينة بشكل خاص.



اقرأ أيضا

 لاستقبال 2024.. أستراليا ونيوزيلندا يطلقون عروضا ضخمة للألعاب النارية

منع التجمد

وأوصى الخبراء، أيضا بإضافة مادة الحماية من التجمد إلى ماء المسح، وذلك لمنع تجمد المساحات.

كما يفضل التجهيز بالمساحات المغطاة بطبقة من السيليكون في الأماكن شديدة البرودة، ويفضل قبل بدء العمل بالمساحة تفعيل وظائف التدفئة الداخلية وتدفئة الزجاج الأمامي.

اختر النوع المناسب من مساحات الزجاج

للحفاظ علي زجاج سيارتك لأطول فترة ممكنة وخاصة خلال فترات الطقس الشتوي، يفضل استخدام أغطية الشفرات المخصصة «عادة ما تكون أغطية شفرات سميكة بنية اللون» وهي مصممة خصيصا لكي تمنع تراكم الرطوبة أو الجليد من التراكم داخل إطار الشفرات، كما أنها مصنوعة من نوع خاص من المطاط المقاوم للتجمد والذي لا يتصلب أو يبدأ في التشقق في الطقس البارد.

اختر النوع الملائم من الشفرات

حتى تتجنب تلف شفرات مساحات الزجاج بعد فترة قصيرة من استخدامها عليك أن تختارها من النوع الجيد وليس النوع سريع التكسر وخاصة عند استخدامها في موسم الشتاء، احرص أيضا على اختيارها بحيث تكون ملائمة تماما لنوع غطاء الشفرات الذي تخطط لاستخدامه.