أكثر من الحليب.. 4 أطعمة غنية على الكالسيوم

أطعمة غنية على الكالسيوم
أطعمة غنية على الكالسيوم

عندما يتعلق الأمر ب الكالسيوم، غالبًا ما يكون الحليب هو الخيار الأمثل، ولكن هناك عالم كامل من الأطعمة الغنية بالكالسيوم بخلاف هذا العنصر الأساسي، حيث تحتوي العديد من الأطعمة اليومية على كميات أكبر من الكالسيوم مقارنة بالحليب.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك العديد من  الخيارات المتنوعة بزيادة استهلاكك للكالسيوم، مما يمهد الطريق لنظام غذائي أكثر صحة 

الزبادي

يعد الزبادي العادي مصدرًا رائعًا للكالسيوم ويحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم لكل حصة مقارنة بالحليب، وتعتبر الفواكه طريقة رائعة لإضافة نكهة إلى الزبادي العادي.

يحتوي كوب سعة 8 أونصات من الزبادي بنكهة الفاكهة على 434 ملجم من الكالسيوم أو 33% من الكمية اليومية الموصى بها.

اقرأ أيضاً| للاحتفال برأس السنة.. طريقة الترافيل في المنزل

اختر أصناف الزبادي التي تحتوي على الحد الأدنى من السكريات والمحليات المضافة أو لا تحتوي على أي سكريات مضافة إذا كنت تريد خيارًا أكثر صحة.

اللوز

يحتوي اللوز بشكله الكامل أيضًا على الكثير من الكالسيوم، ومن المهم ملاحظة أن محتوى الكالسيوم لكل كوب يتجاوز محتوى حليب البقر. 

يوفر كوب واحد من اللوز الكامل ما يقرب من 385 ملج من الكالسيوم، وهو ما يمثل حوالي 30٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

التوفو 

يتم زيادة كمية الكالسيوم في هذا المكون النباتي بشكل كبير عن طريق إضافة كبريتات الكالسيوم، وهو مركب يستخدم لتصلب حليب الصويا لصنع التوفو.

لتناول الطعام اليومي ولزيادة مستويات الكالسيوم في الجسم، يمكن إضافة التوفو الصلب إلى أطباقك.

 جبنة موتزاريلا

تحتوي 1.5 أونصة من جبنة الموزاريلا على نسبة كالسيوم أعلى قليلاً من كوب واحد من حليب البقر.

بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي جبنة الموزاريلا الطازجة على البروبيوتيك - وهي بكتيريا مفيدة تعزز جهاز المناعة والجهاز الهضمي وتقلل الالتهابات في الجسم.