«الإسكندرية».. مسيرات حاشدة على الكورنيش

إقبال كبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم
إقبال كبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم

متابعة:  أماني عبد الله - أشرف شرف سرحان سنارة - أمنية كريم أحمد سليم - عفاف المعداوى

حرص الآلاف من المواطنين بمحافظة الإسكندرية، على الاحتشاد أمام مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وانطلقت  مسيرات السيدات والشباب حاملين أعلام مصر، وسط صوت الأغانى الوطنية لتحفيز المواطنين على المشاركة فى العملية التصويتية.


وشهدت الساعات الأولى إقبالًا كبيرًا من المواطنين خاصة أمام لجنة كلية الزراعة بمنطقة سابا باشا ومدرسة محمود سامى البارودى بمنطقة جليم.
وجابت مسيرات حاشدة شوارع مدينة الإسكندرية لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات، حيث احتشد المئات أمام مجمع مدارس رأس التين وسموحة  حاملين أعلام مصر، ولافتات بها عبارات شارك من أجل مستقبل مصر، وذلك للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024. وشهدت لجنة مدرسة محمد كريم بمنطقة سموحة  احتشاد المئات من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وقبل فتح اللجان تجمهر مئات المواطنين فى مسيرة لدعوة الناخبين بالتوجه لمقار الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.


كما حضر المئات من أصحاب الهمم والقادرون باختلاف لمقار لجان الانتخاب بشكل لافت حاملين أعلام مصر ولافتات لحض المواطنين على المشاركة حيث اصطفوا على طريق كورنيش الإسكندرية حاملين لافتات كتبوا عليها انزل وشارك من أجل بلدك. وقالت دعاء السيد، 50 سنة، موظفة، إنها جاءت للمشاركة وفخورة بممارسة حقها الديمقراطى والدستوري، لاختيار الرئيس الذى عبر بنا مراحل الصعاب، واستطاع النجاة بسفينة الوطن من براثن الإرهاب، وعملاء الخارج، وسوف تبقى مصر آمنة فى ظل جيشها وشرطتها.


فيما قالت هدى جمال السيد، 44 سنة، ربة منزل: لم أتأخر عن الوطن فى أى من الاستحقاقات الانتخابية الماضية، منذ ثورة 25 يناير، وحتى اليوم.
ودعت الدكتورة غادة أبو الخير، مدرس بإحدى الجامعات، المصريين للمشاركة من أجل مستقبلنا ومن أجل النهوض بهذا الوطن، والسعى لتنميته وتقدمه.
وقالت فريدة مسعود ربة منزل، أنها نزلت من أجل مصر، ووقفت فى طابور ما يزيد على ساعة وأنها سعيدة بمشهد الشباب والعرس الانتخابى الذى تشاهده بشكل مختلف هذه المرة والذى يؤكد انتباه المواطنين لوطنهم للنهوض به.


من جانبه، ترأس اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة المنعقدة منذ الصباح الباكر، لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية 2024. وأكد المحافظ انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار الساعة لحين الانتهاء من الانتخابات، بحضور جميع القيادات المعنية والتنفيذيين والجهات المشاركة فى العملية الانتخابية، ذلك بالإضافة إلى التنسيق والربط مع كافة الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالأحياء والجهات المعنية لمتابعة الأحداث أولا بأول.


وأدلى اللواء محمد الشريف قد بصوته وذلك بمبنى حى الجمرك، واطمأن على بدء العملية الانتخابية واستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم وعدم وجود أى معوقات تعوق سير الانتخابات والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات وفقًا للخطة التى أعدتها المحافظة. ودعا محافظ الإسكندرية جموع الشعب السكندرى للنزول والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية لممارسة الحق الدستورى فى الإدلاء بالصوت الانتخابي، لتعبر الانتخابات عن إرادة المصريين وتطلعاتهم وآمالهم.