اختفاء 25 حكما مصريا خلال دورة تدريبية للعبة «الكبادي» في الأردن

الاتحاد المصري للكابادي
الاتحاد المصري للكابادي

شهد الاتحاد المصري للكابادي واقعة اختفاء 25 حكم مصري خلال دورة تدريبية أقيمت في دولة الأردن بمشاركة عدد من الدول العربية.

وفوجئ الجميع باختفاء الحكام المصريين المشاركين في ذلك الحدث العربي الذي أقيم في عمان واللذين تعود معظم أصولهم إلى محافظة واحدة.

وكشف مصدر من داخل وزارة الشباب والرياضة إنه يتم حاليا التحقيق في تلك الواقعة ومعرفة حقيقة ما حدث وهل عاد هؤلاء الحكم إلى القاهرة مرة أخرى من عدمه، على أن يتم إخطار الجهات المختصة بنتيجة التحقيقات الداخلية من إدارة الشئون القانونية في وزارة الشباب والرياضة.

وتعيد تلك الواقعة إلى الأذهان ما حدث في 13 مارس 2019 من هروب 14 شخصا إلى الأردن أيضا تحت ستار المشاركة في بطولة العالم للأندية للكيك بوكسينج، وكانت رياضة الكيك بوكسينج في ذلك الوقت لجنة تابعة للاتحاد المصري للكونغ فو، حيث تفاجئ الاتحاد العربي للعبة بأن هؤلاء الأشخاص المصريين المشاركين في البطولة معظمهم غير رياضيين بل مجرد عمال هربوا داخل الأردن.

يذكر أن لعبة الكابادي خليطا بين المصارعة والرجبي، وتحتاج إلى قوة بدنية وخفة حركة ونفس طويل وتناغم عضلي عصبي مع سرعة رد الفعل في نفس الوقت.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قامت بإصدار القرار رقم 1323 لسنة 2019 بشأن إشهار الاتحاد المصري للكابادي كاتحاد رياضي بعد استيفاءه شروط الإشهار طبقا لقانون الرياضة الصادر رقم 71 لسنة 2017.