المضيفات يجلسن على ايديهن.. تعرف علي السبب

المضيفات يجلسن على ايديهن
المضيفات يجلسن على ايديهن

خلال الايام القليلة الماضية انتشرت عدة اسئلة على مواقع التواصل الاجتماعى وكانت اهمهم هي انه لماذا تجلس مضيفات الطيران على أيديهن عند الإقلاع والهبوط ؟

وكشفت كشفت مضيفة طيران على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك عن السبب وراء وضعية الجلوس الغريبة للمضيفات خلال إقلاع وهبوط الطائرة، والتي تنطوي على جلوس المضيفات على أيديهن.

وأظهر مقطع الفيديو نشرته المضيفة على حسابها والذي يحمل اسم @_hennylim_  مضيفتين تتجولان حول مقصورة الطائرة قبل أن تجلسا في المقاعد المخصصة لهما، وتضعان أيديهما تحت فخذيهما. وأوضحت بصوت عالٍ سبب قيامهما بذلك. وقالت: "لماذا يجلس طاقم الطائرة على أيديهم أثناء وجودهم في مقاعدهم المتحركة؟ هل تساءلت يوماً لماذا يجلس طاقم الطائرة بهذه الطريقة أثناء الإقلاع والهبوط؟". 

وأضافت المضيفة "يطلق على هذه الوضعية وضعية الدعم، وتتضمن ربط حزام الأمان بشكل آمن، والجلوس في وضع مستقيم، والجلوس على اليدين وراحتي اليدين لأعلى والإبهامين مطويتين. والأذرع مفكوكة والقدمين مسطحتين على الأرض. والهدف هو إبقاء الجسم في وضعية صلبة حتى إذا كان هناك أي تأثير من حالة طوارئ غير مخطط لها، فإن الجسم يتضرر بشكل أقل. وهذا يبقي حركة الجسم مقيدة بحيث تكون هناك فرصة أقل للإصابة إذا كان هناك تأثير".

ويجب أن يكون المضيفون قادرين على مساعدة الركاب في حالة الطوارئ، لذا فإن الحفاظ على سلامتهم أمر مهم أثناء الطيران. وأشارت المضيفة أيضاً إلى أن الطاقم سيقوم بمهمة أخرى أثناء الاستعداد.

وأوضحت المضيفة "خلال هذا الوقت، سيخضعون أيضاً إلى "المراجعة الصامتة" التي تؤهلهم لحالة الطوارئ عند كل إقلاع وهبوط. وهذا يشمل التعرف على معدات الطوارئ في الموقع، وتشغيل الباب، والأوامر المعطاة وأي شيء من القرائن المرئية خارج الطائرة".

لذا، إذا رأيت مضيفة الطيران تضع يديها تحت جسمها، فأنت تعلم أنها تتبع الإجراء الصحيح. ويمكنك أيضاً اختيار اتباع نفس وضعية الجسم للحفاظ على سلامتك.