حسام غالي يرد لأول مرة.. هل تسبب في رحيل سيد عبد الحفيظ؟ 

سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

كشف حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي حقيقة تسببه في رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأحمر السابق، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق بالقلعة الحمراء.

وقال غالي في تصريحات تلفزيونية إن هذا الحديث غير صحيح، والأمور في النادي الأهلي لا تسير بفردية، وجميع القرارات تكون جماعية.

تابع غالي أنه لا يوجد شخص في النادي الأهلي يكون مسؤول عن قرار لأن هذه الأمور لا تحدث في القلعة الحمراء.

من ناحية أخرى فرط النادي الأهلي في استعادة صدارة الدوري الممتاز بعد السقوط في فخ التعادل السلبي أمام سموحة في المباراة التي أقيمت على استاد المقاولون العرب في إطار مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لبعض الجماهير الحاضرة في ملعب المباراة، والتي هاجمت المدرب كولر بسبب تراجع أداء الفريق خلال المباراة، والتي أدت إلى التعادل الثاني على التوالي والتفريط في صدارة جدول ترتيب الدوري إلى بيراميدز.

وانفعل مشجع على كولر بسبب تأخره في إجراء التبديلات، حيث جاء أول تغيير للأهلي في الدقيقة 80 بإشراك أحمد عبدالقادر ومحمد زعلوك.

لم يشهد الشوط الأول فرصًا حقيقية للتهديف، بعدما تمكن سموحة من غلق كل الطرق المؤدية للمرمى سواء من العمق أو الأطراف، مما دفع الأهلي إلى سلاح التسديد، فأطلق إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة صاروخين لكن خارج المرمى. 

رغم الاستحواذ إلا أن الأهلي لم يستطع فك رموز دفاعات فريق سموحة الذي اعتمد على الضغط ورقابة رجل لرجل مع غلق المساحات أمام المرمى، فلم المباراة فرصًا حقيقية للتهديف وتحطمت معظم المحاولات أمام صخرات الدفاع في الفريقين واستخدم الأهلي سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء للوصول للمرمى لكن دون جدوى.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 14 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام بيراميدز صاحب المركز الأول كما ارتفع رصيد سموحة إلى 9 نقاط في المركز التاسع.