بشكل مستدام.. 6 طرق بسيطة للحفاظ على المياه في المنزل

طرق بسيطة للحفاظ على المياه في المنزل
طرق بسيطة للحفاظ على المياه في المنزل

خفض فواتير المياه الخاصة بك، وتقليل التأثير البيئي، وتبني أسلوب حياة يجمع بين الراحة والمحافظة على البيئة، كل هذا ممكن من خلال اتباع بعض الاستراتيجيات للحفاظ على المياه بشكل مستدام في المنزل.


وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها في المنزل.

اقرأ أيضا:«في خدمتك»| طريقة الاستعلام وسداد فاتورة المياه أون لاين لشهر نوفمبر


إصلاح التسريبات على الفور


أحد الأشياء الأساسية التي يجب عليك القيام بها هو التحقق من نظام السباكة الخاص بك. إذا وجدت أي تسرب، تأكد من إصلاحه على الفور.وإذا تم تجاهل هذه الصنابير أو الصمامات أو الأنابيب المتقطرة، فيمكن أن تؤدي إلى هدر كبير للمياه.


قم بفحص منزلك بشكل روتيني بحثًا عن أي تسرب في الحنفيات والأنابيب والمراحيض، ومعالجة التسربات على الفور يمكن أن تمنع فقدان المياه بشكل كبير.
 

استخدم الأجهزة الموفرة للمياه

 

قلل استهلاكك الإجمالي للمياه عن طريق تركيب أجهزة موفرة للمياه مثل رؤوس الدش منخفضة التدفق والصنابير الحسية.

وتتيح لك هذه الأجهزة المتطورة الحفاظ على المياه بكفاءة أثناء استخدامها يوميًا لأنها مصممة لخفض معدل تدفق المياه دون التضحية بالأداء.


استخدام مياه الأمطار

 

إن استخدام مياه الأمطار لسقي النباتات أو غسل الأواني، يوفر بديلاً مستدامًا لاستخدام المياه الصالحة للشرب، ويمكنك جمع مياه الأمطار عن طريق وضع برميل مطر في حديقتك أو على شرفتك.

تعتبر مياه الأمطار المجمعة مصدرًا مفيدًا لسقي نباتاتك لأنها تقلل الضغط على مصادر المياه التقليدية وتعزز عادات استخدام المياه المستدامة.


استخدم أساليب بديهية للبستنة


يعتبر الري في الحدائق إحدى الطرق كثيفة الاستهلاك للمياه، وتتمثل الإستراتيجية الذكية للتخفيف من هذه المشكلة في استخدام أنظمة وممارسات الري الذكية، وقلل من النفايات باستخدام أنظمة الري بالتنقيط، التي توفر المياه مباشرة إلى جذور نباتاتك.

وبالمثل، اسقِ نباتاتك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما يكون الجو باردًا بالخارج لتقليل تبخر الماء.


قطع عناصر الماء


على الرغم من أن البرك والنوافير تعمل على تحسين المظهر الجمالي للمناظر الطبيعية، إلا أنها غالبًا ما تهدر الكثير من المياه ،والبحث بشكل صحيح قبل إضافة واحدة.

إذا قررت إضافة ميزة مائية، فتأكد من أنها مصنوعة لإعادة تدوير المياه لتقليل تأثيرها على إمدادات المياه المتاحة.


الاستفادة من المياه المعاد تدويرها


إحدى الإستراتيجيات المفيدة لتقليل الاعتماد على موارد المياه العذبة هي دراسة مصادر المياه المعاد تدويرها.

تنفيذ أنظمة إعادة تدوير المياه الرمادية لمعالجة وإعادة استخدام المياه الناتجة عن أنشطة مثل الاستحمام أو الغسيل أو غسل الأطباق لأغراض غير صالحة للشرب.

وأنه بعد معالجتها بمعايير معينة، يمكن استخدام المياه في العمليات الصناعية والبستنة وتنظيف المراحيض بالإضافة إلى الاستخدامات الصالحة للشرب.