وزير الصحة الليبي ورئيس هيئة الرعاية الصحية رفقه نائب محافظ السويس لتفقد المجمع الطبي 

جولة تفقدية
جولة تفقدية

 
استقبل الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس الدكتور عثمان عبدالجليل وزير الصحة الليبي والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة العامة للرعاية الصحية في زيارة لهما لتفقد المجمع الطبي بمدينة 24 أكتوبر بحي فيصل بالسويس، وذلك تكليفا من اللواء عبدالمجيد صقر محافظ الاقليم. 

واستهدفت الزيارة التعرف على الخدمات والامكانيات التي تقدم للمواطنين بالمجمع الطبيعي وعمل منظومة التأمين الصحي الشامل التي تم تطبيقها، بشكل تجريبي داخل المجمع الطبي الأكبر في مدن القناة وسيناء.

اقرأ أيضا|3وزراء والمحافظ يتفقدون مشروعات الصرف الصحي بالسويس


وقدم وزير الصحة الليبي، التحية لمصر وقيادتها السياسية، وقال إن منظومة التأمين الصحي الشامل تعمل على توفير رعاية صحية تليق بابناء مصر َوتصل لكل منزل مصري، وتقدم خدمة طبية مميزة بأسعار مخفضة للمواطنين، وهي نموذج يستحق أن يتم تطبيقه في دول الجوار ونقل تلك التجربة إليها. 


وتفقد وزير الصحة الليبي ونائب المحافظ ورئيس هيئة الرعاية الصحية عدد من الأقسام الطبية منها العناية المركزة للاطفال وغرف العمليات الجراحية واستمعوا إلى شرح من الأطباء حول عمل المنظومة داخل الأقسام الطبية المختلفة والخدمة الطبية التي تقدم.

واستعراض الدكتور اسماعيل الحفناوي رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية مراحل انشاء المجمع والأقسام المختلفة به وإنجازات منظومة التأمين الصحي الشامل وأثرها على تطورمنظومة الرعاية الصحية ،  والتغطية الصحية الشاملة للمواطنين ومطابقتها لمعايير الجودة الطبية العالمية.

وأكد الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس أن محافظة السويس بقيادة اللواء صقر قدمت كل الدعم المنظومة الصحة في السويس، وهناك تعاون مستمر مع وزارة الصحة حتى تم الانتهاء من هذا الصرح الطبي الكبير تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للاهتمام بصحة المواطنين من خلال مشروع التأمين الصحي الشامل في مصر.