14 قافلة طبية تجوب مدارس أشمون ومنوف لإجراء الفحوصات الطبية للعيون

 قافلة طبية تجوب مدارس أشمون ومنوف
قافلة طبية تجوب مدارس أشمون ومنوف

أناب اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية نائبه محمد موسى، لتدشين فعاليات القافلة الطبية للعيون بمدرسة الشهيد سامح طاحون بشما بمركز أشمون.

جاء ذلك في إطار جهود الدولة المكثفة لتقديم أوجه الدعم والارتقاء بالقطاع الطبي وتوفير كافة الإمكانيات التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .

اقرأ أيضا | وفود سياحية من 5 دول تزور المناطق الأثرية بالمنيا | صور

وأكد نائب المحافظ، أنه تم مسح أولي على قياس حدة الإبصار واكتشاف الأمراض الظاهرة للعيون بواقع 273 مدرسة ومعهد أزهري بمركزي أشمون ومنوف ، كما تم فحص أكثر من 250 ألف طالب بنهاية شهر أكتوبر 2023 مما أسفر عن تحديد 8 آلاف تلميذ يعانون من مشكلات بصرية .


وأضاف أنه تم البدء في تنظيم 14 قافلة طبية موزعة على قرى مركزي أشمون ومنوف خلال الفترة من 5 نوفمبر الحالي وتستمر لمدة 3 أسابيع ، تضم القوافل فريق طبي محترف ومدعم بأحدث الأجهزة لإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة للعيون وتوزيع المستلزمات العلاجية اللازمة للحالات المرضية وتجهيز النظارات الطبية للحالات المستحقة وتسليمها للطلاب بالمجان ، بالإضافة إلى تحويل الحالات الحرجة والتي تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى المستشفيات المتخصصة ، لافتاً أن القوافل الطبية تتضمن عقد محاضرات توعوية لأعضاء هيئة التدريس بالمدارس لتعريف بمشاكل الأبصار وطرق الوقاية منها .