بحضور اللواء محمد الزملوط..

وزيرة التضامن تدشن المرحلة الثانية لمزرعة نخيل الجمعية الشرعية على طريق العوينات

فعاليات زيارة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظة الوادي الجديد
فعاليات زيارة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظة الوادي الجديد

اختتمت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي زيارتها لمحافظة الوادي الجديد، وذلك بتدشين المرحلة الثانية لمزرعة نخيل الجمعية الشرعية على طريق العوينات، وذلك بحضور اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ، والسيد مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية، والأستاذ حسن مصطفى مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار وتنمية الموارد، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الوادي الجديد. 

وتقام المزرعة  على مساحة 3000 فدان، حيث تم زراعة 1500 فدان فعلياً بعدد 70 ألف نخلة، وذلك ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لزيادة عدد النخيل في محافظة الوادي الجديد إلى 5 ملايين نخلة، ويتم تخصيص عائد هذا النخيل إلى دعم الأسر الأولى بالرعاية وكفالة الأيتام.

وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي بزراعة نخلة في أرض المزرعة التي قامت بجولة تفقدية بداخلها، حيث قدم القائمون على الجمعية الشرعية شرحًا وافيًا بتفاصيل المشروع وأهدافه.

وأعربت القباج عن تقديرها لجهود المجتمع المدني في مصر ودوره في أعمال التنمية ، مشيدة بالدور الكبير الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وجهوده المتواصلة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الجمعية الشرعية لها مجهودات عديدة في قطاعات الزراعة والصناعة والتجارة ، كما أن العاملين بها لهم جهد مقدر، كما أن الجمعية الشرعية لديها القدرة على تعبئة الموارد وأعمالها تكلل بالنجاح، حيث تقدم رعاية متكاملة للأيتام، وهي من أكبر الجمعيات التي لديها حضانات ومراكز الغسيل الكلوي وكذلك التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، معتبرة مزرعة النخيل التي نحن بصدد تدشين مرحلتها الثانية خير دليل على استمرار نجاح الجمعية.