«الصحفيين العرب» يدين العدوان الصهيونى الآثم المستمر على غزة

مؤيد اللامى -- خالد ميرى
مؤيد اللامى -- خالد ميرى

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامى بكل قوة العدوان الآثم الصهيونى المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر وحتى الآن بلا هوادة والذى راح ضحيته الآلاف من كبار السن والنساء والأطفال والصحفيين الفلسطينيين .

وكانت من نتيجة هذا العدوان الغاشم المستمر استشهاد 25 صحفيا فلسطينيا و13 من العاملين فى قطاع الإعلام نتيجة قصف جيش الاحتلال بالإضافة إلى قصف منازل ما لا يقل عن 35 صحفيا واستشهاد عشرات من أفراد عائلاتهم من ضمنهم الاستهداف المتعمد لعائلة الصحفى وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة الذى نتج عنه استشهاد زوجته واثنين من أبنائه وحفيده الأصغر وتعتبر هذه الأفعال الشنيعة امتدادا لسياسة ممنهجة لاستهداف وقتل الصحفيين الفلسطينيين .

وقال الاتحاد إن الاحتلال الصهيونى قام بقطع كل وسائل الاتصال مع قطاع غزة بما فيها الاتصال والانترنت والهاتف والاتصالات المحمولة ومازالت الاتصالات محدودة وتتعرض للتعطيل والتشويش.

وأدان الاتحاد العام للصحفيين العرب المجزرة البشعة التى ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم جباليا فى غزة الذى راح ضحيته أكثر من 400  شهيد وجريح من الفلسطينيين حيث استهدف المدنيين العزل فى أماكن إيوائهم ودون أى اكتراث بالأرواح التى تزهق وبذلك ارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا من جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى أكثر من 9000 شهيد بالإضافة إلى 30000 جريح.

وأكد الكاتب الصحفى خالد ميرى الأمين العام للاتحاد أن الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين بأشد العبارات الجرائم التى ترتكبها العصابات الصهيونية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل فى قطاع غزة ويطالب كافة المنظمات الإعلامية والقانونية الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم هذه العصابات للمحاكم الجنائية الدولية.