لعلاج الجفاف.. خبير ينصح بهذه المشروبات لترطيب الجسم

مشروبات لترطيب الجسم
مشروبات لترطيب الجسم

ترطيب الجسم ضروري في هذا الوقت من السنة، خصوصاً في فصل الخريف، وذلك بسبب تغير الفصول وعدم انتظام درجات الحرارة، وفي هذا السياق نقدم لك مجموعة من المشروبات التي تساعدك على ترطيب الجسم، وذلك بحسب فيليب كاداج، دكتوراه في الطب "FACP"، طبيب الطب الباطني في مجلة realsimple الطبية. 

اقرأ ايضا|تعرف على عصائر الكوكتيل المنعشة خلال الصيف

العصائر الخضراء: 

امزج الخضروات المفضلة لديك في عصير طبيعي مملوء بالماء - وجبة الإفطار المثالية بعد التمرين أو الانتعاش في منتصف بعد الظهر المليء بالعناصر الغذائية، للبدء، توصي أماندا سوسيدا، MS، RD، بجمع السبانخ واللفت والخس، وكلها تحتوي على نسبة عالية من الماء. 

وبعد ذلك، أضف نوع الحليب المفضل لديك - حليب البقر أو اللوز أو الكاجو أو الشوفان كلها ممتازة - ثم أضف ملعقة من مسحوق البروتين أو زبدة الجوز للحصول على طعم لذيذ، وسوف تحصل على جرعة قوية من الماء والبروتين في كوب واحد.

اقرأ ايضا| لترطيب الجسم في الحر.. «آيس كريم البطيخ» بمذاق لا يقاوم 

عصير البطيخ: 

يعتبر البطيخ، الذي تم تسميته على نحو مناسب، خيارًا غذائيًا مرطبًا للغاية، حيث يحتوي على 92 بالمائة من الماء، كما تقول تارا تومينو، مديرة التغذية في The Park.

ويمكنك دائمًا تناول وجبة خفيفة من البطيخ كما هو، ولكن للحصول على وجبة فاكهية صيفية، قم بمزج البطيخ مع الثلج والماء وعصير الليمون الحامض للحصول على سلاش مثلج محلي الصنع - دون الحاجة إلى السكر. 

ويضيف تومينو: "يعد البطيخ أيضًا مصدرًا رائعًا للليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات الحمراء، وقد ربطت الأبحاث استهلاك اللايكوبين بانخفاض ضغط الدم من بين الفوائد الصحية الأخرى ".

اقرأ ايضا| لربات البيوت.. تعرفي على أفضل 4 طرق للاستمتاع بالبطيخ في الصيف

ماء جوز الهند: 

يعد ماء جوز الهند مصدرًا طبيعيًا للكهارل مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمنجنيز، كما تقول هايلي ميلر، MS، RDN، LD، كبيرة أخصائيي التغذية المسجلين في بيرسونا . 

ونحتاج جميعًا إلى تجديد هذه الشوارد بانتظام، خاصة بعد فقدان السوائل الزائدة "التعرق الشديد، والجفاف بعد ليلة السبت، وما إلى ذلك"، وتوضح قائلة: "عندما تمارس الرياضة، أو تمارس روتينك اليومي، فإنك تفقد بشكل طبيعي الشوارد في عرقك، مما يجعل من الصعب على جسمك الاحتفاظ بالمياه، ويمكن أن يساعد جوز الهند في استبدال هذه العناصر واستعادة التوازن الجيد."

عصير الخيار: 

الخيار هو قوة ترطيب أخرى حيث يحتوي على 96 بالمائة من الماء، ويمكنك تقطيع هذه الخضروات إلى شرائح لسهولة تناولها ونقعها في الماء، أو مزجها بالماء أو عصرها للحصول على رشفة منعشة، تقول كريستل دي جروت، مدربة الصحة النباتية المعتمدة: «إن الخضروات التي ترطبك أكثر من كوب الماء العادي الخاص بك تعتبر مثالية كوجبة خفيفة».

مرق العظام: 

يمكن لمرق العظام أن يعيد ترطيب وتجديد ما تحتاجه أجسادنا لمساعدتنا على الشعور بالتحسن، كما يوضح إدواردو دولهون، طبيب الأسرة الممارس في سان فرانسيسكو ومؤسس DripDrop، يقول الدكتور دولهون: "إن حساء المرق الشفاف يحتوي عادة على نسبة عالية من الصوديوم، بينما يوفر أيضًا قاعدة جيدة للترطيب من خلال الماء، مما يجعله خيارًا رائعًا".