برلماني: الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني تستوجب إحالة إسرائيل للمحكمة الجنائية الدولية

ارشيفية
ارشيفية

قال النائي ثروت سويلم ،عضو مجلس النواب ، إن قمة القاهرة للسلام التي استضافتها مصر، بمشاركة العديد من قادة دول العالم، كشفت القمة حرص المجلس الكامل علي احياء القضية الفلسطينية وإجهاض اي محاولة لتصفيتها.

وأكد سويلم، في بيان صحفي اليوم، أن البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية عقب قمة السلام كان حاسما وواضحا، حيث نص صراحة علي أن مصر لن تقبل أبداً بدعاوى تصفية القضية الفلسطينية علي حساب أى دولة بالمنطقة ولن تتهاون للحظة فى الحفاظ علي سيادتها وأمنها القومى فى ظل ظروف وأوضاع متزايدة المخاطر والتهديدات.

وأشاد سويلم بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على استمرار دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والتوصل إلى توافق على خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية، وإحياء مسار السلام من خلال البدء بضمان التدفق الكامل والآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية لأهل غزة.

 وشدد سويلم علي أن ما ترتكبه اسرائيل من جرائم يستوجب احالتها للمحكمة الجنائية الدولية تجرم استخدام سياسة التجويع ومنع المياه والكهرباء والدواء، التى يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى والتى تمتد إلى حرب الإبادة الجماعية، والقتل العشوائى والممنهج للأطفال والنساء والشيوخ، واستهداف المستشفيات والكنائس والمساجد، ومحطات المياه والكهرباء، وتفجير المنازل.