إقبال كبير من «مواطني الشرقية» على التبرع بالدم للأشقاء في فلسطين

صورة من الحدث
صورة من الحدث

شهدت محافظة الشرقية ملحمة وطنية غير مسبوقة، حيث تسابق الشراقوة في كافة فئاتهم وأعمارهم بالتبرع بالدم لصالح الإخوة الفلسطينين وذلك خلال الحملة التي نظمتها جمعية صناع الحياة بالشرقية إحدي جمعيات التحالف الوطني الأهلي التنموي بالتنسيق مع بنك الدم الإقليمي وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين .

وصرحت آلاء نبية مسئولة الملف الطبي بجمعية صناع الحياة أنه تم توجيه الدعوه للشراقوة للتبرع بالدم لصالح الإخوة الفلسطينين في موقعين أحدهما أمام مسجد الفتح بمدينة الزقازيق والثاني بميدان أحمد المنسي بمدينة منيا القمح باعتبارا أن هذا واجب وطني.

وقد تم دعوة الشراقوة للتبرع بالدماء للأخوة الفلسطينين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات     شارك معانا بتبرعك وادعم اهلنا في غزة، قطرة دم تساوي حياة والتبرع بالدم واجب إنساني وديني وأخلاقي ووطني وقد انتفض أهالى الشرقية ولبو النداء . 

وتقول مسئولة الملف الطبي بجمعية صناع الحياة أنه المستهدف من الحملة هو التبرع بـ٥٠٠كيس من الفصائل المختلفة لصالح الإخوة الفلسطينين .

اقرأ أيضًا | «حياة كريمة» تشارك في الحملة الشعبية للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني 

وأشارت إلي أن الحملة سوف تمتد لعدة أيام لتوفير احتياجات الإخوة الفلسطينين ولتلبية نداء الواجب الوطني .

وصرحت الدكتورة نانسي عبد الحي مدير بنك الدم الإقليمي بالشرقية أنه تم الدفع بسيارات طبية مجهزة لاستقبال المتبرعين بالدم يعمل بكل سيارة طاقم طبي من الأطباء ومعاونيهم  لإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للمتبرعين والتأكد من سلامة صحتهم، وقد تم تأمين الحملات حتي لا يندس بها مثيري الشغب وأعداء الوطن اللذين لا هدف لهم سوي النيل من أمن وأمان مصر.

وقد التقت بوابة أخبار اليوم بعدد من الشباب الذين حرصوا على التبرع الدم للأخوة الفلسطينين، وقال الشاب عمرو محمد إن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت لا يتغير، وهى السند الأكبر لقضية العرب الأولى ولن تتخلى مصر عن دورها كقوه إقليمية تناصر القضية الفلسطينية.

وأضاف الشاب علاء مصطفى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تتبنى رؤية واضحة وحاسمة، وأن الرئيس السيسى يضع على رأس أولوياته القضية الفلسطينية فى كافه المحافل الدولية لإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة.

وقال الشاب عاطف سليمان إن مصر تقوم بجهود مكثفة بقيادة الرئيس السيسي لوقف العدوان الإسرائيلي والحيلولة دون حدوث مواجهة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأشار إلى أن الرئيس السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته فى كافه المحافل الدولية مصر.