فيتوريا يناور أم يتآمر؟!| المنتخب يستعد لأفريقيا والمونديال بـ«نيولوك»

فيتوريا
فيتوريا

■ كتب: كمال الدين رضا

يدخل الفريق الوطني لكرة القدم مرحلة هامة وجادة فى مشوار مبارياته الرسمية والودية، تمثل المرحلة الحالية خطوة جادة نحو تثبيت صفوف المنتخب وتحديد اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين وتطبيق العديد من طرق اللعب حسب إمكانات اللاعبين، وذلك قبل خوض تصفيات كأس العالم القادمة وقبل المشاركة فى نهائيات الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ بساحل العاج.
 

وتأكيدا لما نشرته "آخر ساعة" الأسبوع الماضي على لسان روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الذي قال إنها "غلطة" لن تتكرر، فى إشارة إلى أزمة لاعبى الأهلى الدوليين وترك بعض منهم على حساب الفريق قبل لقائه الهام أمام تونس أواخر سبتمبر الماضي.

وتأكيدا لهذا الأمر طلب فيتوريا من حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على شئون الفريق الوطنى ضرورة التواجد خلال الفترات القادمة بصورة مكثفة من أجل حل أى مشكلة قد تقف حجر عثرة أمام الفريق ومبارياته الرسمية وغير الرسمية القادمة، ولعدم تكرار ما حدث من مواجهات غاضبة وغير محسوبة بين إدارة المنتخب والأندية وعلى رأسها النادى الأهلى، وخلال اللقاءات العديدة والمتكررة بين الطرفين فيتوريا وحازم أكد الأول أنه لن يضيع وقته فى أى مواجهة مع أى نادٍ لأن الوقت لا يسمح بذلك على الإطلاق، وفى ذات الوقت أكد حازم إمام تواجده الدائم مع الفريق.

وقبل إعلان الاختيارات الأخيرة للمنتخب حدثت أكثر من مناقشة حامية بين المدير الفنى للمنتخب وبعض أعضاء مجلس الإدارة خاصة بعد استبيان نوايا فيتوريا فى استبعاد محمود كهربا، حيث إن اتحاد الكرة وقّع على اللاعب عقوبة الإيقاف ٦ مباريات فى الدورى الممتاز، وتعتبر هذه هى المرة الثانية على التوالى التى يغيب فيها كهربا عن معسكر الفريق الوطنى، وأوضح مسئولو الجبلاية أن قرار الاستبعاد فى المرتين يعتبر قرارا تربويا.

◄ اقرأ أيضًا | محمد صلاح يطالب اتحاد الكرة بمستحقات لاعبي منتخب مصر| خاص

ويواصل الفريق الوطنى معسكره فى الإمارات الذى بدأ منذ يومين ويلعب أول لقاءاته الدولية الودية يوم الخميس ١٢ أكتوبر أمام زامبيا، ثم يلعب الإثنين القادم لقاءً هاما أمام منتخب الجزائر، وذلك قبل المعسكر القادم خلال نوفمبر ٢٠٢٣ الذى يجيء فى إطار الاستعداد لمباراتين فى تصفيات كأس العالم أمام كلٍ من سيراليون خارج مصر يوم ١٣ نوفمبر ثم اللقاء الثانى أمام جيبوتى يوم ٢٠ نوفمبر القادم، وسوف يتخلل هذه الفترة أيضا العديد من مواجهات الأندية المشاركة فى البطولات الأفريقية المختلفة، وحرص الجهاز الفنى للمنتخب على تحذير اتحاد الكرة من ضرورة التبكير فى إرسال برقيات الاختيار للاعبين إلى كل الأندية فى التوقيت المناسب لمنع الدخول فى أى مشاحنات جديدة.. وفى تصريحات غير رسمية وغير معلنة شكا المدير الفنى لمنتخب مصر روى فيتوريا من طريقة أداء لاعبى الزمالك خلال الفترة الأخيرة. المدرب وجه العديد من التساؤلات إلى المدير الفنى للأبيض أوسوريو.. قائلا فى إحدى جلساته الخاصة والمغلقة: ماذا تفعل يارجل؟ لديك توليفة من النجوم قادرة على تنفيذ كل خطط وتكتيكات اللعب، ولكنك فى كل مرة تضع لاعبيك فى اختبار صعب للغاية بتغيير مراكزهم ومهامهم.. هذا الكلام تم تداوله كثيرا خلال الأيام الأخيرة التى سبقت إعلان قائمة اللاعبين الدوليين وضمت محمد صبحي وأحمد فتوح وزيزو فقط من الزمالك، بينما شهدت تواجد ٧ لاعبين من الأهلي بعودة الشحات وعاشور ومعهما محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمد هانى ومحمد الشناوى ومروان عطية.