رئيس جامعة السويس: الشائعات أبرز أذرع حروب الجيل الرابع

الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس
الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس

قال الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس إن الشباب يواجه حروب الجيل الرابع، وأهم أذرعها ترويج الشائعات وهي أداة قوية مدمرة في تلك الحروب، تبث روح الإحباط والكراهية في نفوس المواطنين. 


وتابع الدكتور أشرف حنيجل، أن على الشباب إعمال العقل والتفكير فيما يروج، والتحقق مما يجري تداوله، والتبين من ذلك كما أمرنا الله تعالى، حيث وصف في كتابه الكريم من يروج للشائعات والاكاذيب بأنه فاسق، وكان أمر التبين لتأثير ذلك سلبا على المجتمع ككل.

اقرأ أيضاً| تحية العلم ودقيقة حداد على أرواح الشهداء بجامعة السويس

وأضاف خلال كلمته للطلاب، أن الحرب على الشباب المصري ليست بمعدات عسكرية كما عهدناها قبل عقود، وإنما حرب قائمة على معلومات مغلوطة ومنقوصة، وهي حرب ثقافية وفكرية تعتمد على قوة الأداة التي نمتلكها جميعا ونحملها دوما في أيدينا وهي الهاتف المحمول وبرامج التواصل الاجتماعي.


واستطرد الدكتور حنيجل أن مصر مقبلة على مستقبل واعد وجمهورية جديدة، والشباب هو من سيجني في المستقبل ثمار ما زرعناه في السنوات الماضية.


ودعا رئيس الجامعة جموع الطلاب للمشاركة في الانتخابية الرئاسية المقبلة، أيا كانت آرائهم، لان المهم أن يعبر كل منهم عن رأيه، ويقدم مظهر مشرف بالمشاركة وممارسة حقه الديموقراطي.


وأشار إلى أن الجامعة ليست محاضرات وتحصيل علم فقط، انما مجتمع يشهد أنشطة ثقافية ورياضية وفنية على جميع الطلاب أن يشاركوا فيها، بجانب فعاليات أخرى تستهدف تدريب الطلاب على ممارسة حقوقهم الديموقراطية متمثلة في انتخابات اتحاد الطلاب بداية من اللجان بكل فرقة انتهاءً باختيار رئيس اتحاد الطلاب ليكون ممثلا للجامعة. 


وأكد رئيس الجامعة أن على الطلاب أن يطوروا من تفكيرهم بشكل علمي وسوف يجدون يد العون ممدودة لهم وأن مكتبه مفتوح لجميع الطلاب للاستماع إليهم.