مفاجآت في معسكر المنتخب بأبوظبي| فيتوريا إلى الأندية: الأجندة الدولية خط أحمر!

لاعبو منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر

استقرت الشركة الراعية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم رسميًا على احتضان أبوظبي، للمعسكر التدريبي للفراعنة خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر المقبل، بمدينة العين.. والذي تتخلله مباراتان وديتان في العين، على ستاد هزاع بن زايد، الأولى أمام منتخب زامبيا يوم 12 أكتوبر، والثانية أمام الجزائر 16 من الشهر نفسه، في إطار برنامج تحضيرات الفراعنة لخوض تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار يناير المقبل.

وكشف محمد غرابة المدير الإداري أن البرتغالى روي فيتوريا المدير الفنى استقر على السفر إلى أبوظبى يوم 9 أكتوبر المقبل، مشددًا على أن المعسكر يوم 7 من الشهر نفسه بكل اللاعبين المحليين الذين سيختارهم المدير الفنى بأحد الفنادق في منطقة التجمع الخامس قبل السفر بـ 48 ساعة إلى أبوظبى لخوض المباراتين الوديتين.. فيما ينضم النجم العالمى محمد صلاح، قائد المنتخب الوطنى المحترف بنادى ليفربول الإنجليزى، إلى معسكر المنتخب فى أبوظبى يوم 10 أكتوبر بعد خوض آخر مباراة مع فريقه أمام برايتون فى البيريميرليج يوم 8 من نفس الشهر، ويحسم مع المدير الفني مشاركته بشكل أساسى فى مواجهة زامبيا أو الاكتفاء بخوض مواجهة الجزائر..

وتمسك فيتوريا بكل اللاعبين الدوليين خلال فترة الأجندة الدولية من 7 إلى 17 أكتوبر المقبل حتى لا تتكرر أزمة المعسكر السابق التى تعرض فيها فيتوريا إلى ضغوط اعترف بها في المؤتمر الصحفى الذي عقده بعد الخسارة من تونس بنتيجة 1-3 فى المباراة الودية التى أقيمت بينهما على أرض ملعب استاد الدفاع الجوى، وأكد فيتوريا أنه لن يسمح لأى لاعب بالانضمام إلى ناديه خلال فترة الأجندة الدولية.. وكان الرباعي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومروان عطية ومحمد هاني قد خرجوا من معسكر المنتخب قبل مواجهة تونس الودية للانضمام إلى معسكر الأهلي للمشاركة في مباراة السوبر الأفريقى التى خسرها الأحمر بهدف مقابل لا شىء أمام اتحاد العاصمة الجزائرى، بالإضافة إلى تأثر المنتخب بغياب الرباعي، مما دفع المدير الفني لعدم السماح لأى لاعب بالرحيل عن معسكر الفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

◄ اقرأ أيضًا | تعرف على تصنيف منتخب مصر في قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 

ويدرس البرتغالي إجراء تعديلات على اختيارات العناصر الدولية خلال المرحلة المقبلة، بعدما ظهرعدد من اللاعبين بمستوى فنى لا يليق بالاستعداد لبطولة أمم إفريقيا المقبلة.. ويراقب فيتوريا عدداً من اللاعبين خلال مباريات الدورى الممتاز على رأسهم مروان حمدي مهاجم المصري البورسعيدي، ومهند لاشين لاعب الوسط المدافع بيراميدز، ومحمود مرعى مدافع بيراميدز، وباهر المحمدى مدافع المصرى، بالإضافة لمحمد شريف المحترف بنادى الخليج السعودى الذى لم يشارك فى مباراتى إثيوبيا وتونس الماضيتين..وأبدى اللاعب تحفظه على عدم الدفع به فى أى من المباراتين، لكن أحد أفراد الجهاز المعاون طالبه بالصبر حتى يحصل على فرصته الكاملة فى المباريات المقبلة، خصوصًا أن المدير الفنى لديه قناعة كبيرة بإمكانياته.