روبوت ينفذ جميع أعمالك المنزلية  

روبوت
روبوت

أعلن جوردي روز، مؤسس شركة Sanctuary AI ومقرها فانكوفر، عن روبوت بحجم الإنسان يسمى فينيكس والذي عمل بالفعل في متجرين للبيع بالتجزئة، حيث قام بتعبئة البضائع والتنظيف. 


 سيكون هذا الروبوت من الأدوات المنزلية الضرورية، حيث سيقوم بالأعمال المنزلية لملايين الأمريكيين بحلول نهاية العقد، حسبما يقول أحد الخبراء. 

 وهو يعتقد أنه في غضون 10 سنوات سيكون فينيكس أو سلفه قادرين على القيام بأي وظائف أو أعمال منزلية يمكن للإنسان القيام بها. 

 ووفقا لصحيفة ديلي ميل، الروبوت قادر بالفعل على القيام بالأعمال المنزلية مثل التنظيف والترتيب وحتى ملء الثلاجة - وهو قادر على "تعلم" مهارات جديدة تمامًا مثل الإنسان. 

 وقال روز: "يجب أن تكون الروبوتات ذات الأغراض العامة قادرة على الإحساس بالعالم وفهمه والتصرف فيه بنفس الطريقة التي نفعل بها".

وأضاف: "وهذا يتطلب إنشاء نوع من الذكاء العام الاصطناعي (AGI) - على وجه التحديد الذكاء العام الشبيه بالإنسان".

 يعتقد روز أنه من الواقعي أن يحدث هذا في غضون عقد من الزمن، مضيفاً أن أفضل طريقة لإنشاء ذكاء اصطناعي يشبه الإنسان هو بناء روبوتات شبيهة بالبشر، لافتا إلى أنه في ظل السرعات الحالية للابتكار، فإن عشر سنوات هي "الخلود" بالنسبة للذكاء الاصطناعي. 

 وقال: "كل شهر، هناك تطورات جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي يمكن أن تغير العالم بشكل جذري وتطوره، ، نعتقد أن أفضل طريقة لبناء أول الذكاء الاصطناعي العام في العالم هي بناء أنظمة برمجية للتحكم في الروبوتات البشرية المتطورة ذات الحواس المماثلة (الرؤية والسمع واستقبال الحس العميق واللمس)، والإجراءات (الحركة، والكلام)، والأهداف ( استكمال مهام العمل) كأشخاص. 


 يبلغ طول الروبوت الذي يعمل بالكهرباء خمسة أقدام وسبع بوصات ويزن 155 رطلاً. 

تبلغ سرعته القصوى ثلاثة أميال في الساعة ويمكنه حمل حمولات تصل إلى 55 رطلاً.