بسبب إعصار دانيال

الحزن يسيطر على أهالي قرية بالمنيا بعد وفاة شاب يعمل بدولة ليبيا

موضوعية
موضوعية

سادت حالة من الحزن اهالي مركز دير مواس جنوب المنيا، بعد نبأ وفاة الشاب أحمد نجاح خلال عمله بمدينه درنه بدولة ليبيا الشقيقة في إعصار دانيال الذي اجتاح المدينة والذي أسفر عن وقوع مئات المفقودين والضحايا.

وقام أهالي قرية اسمو العروس بديرمواس جنوب المنيا، بأداء صلاة الجنازة من المسجد الكبير بالقريه وسط حاله من الحزن ونعى عدد من الأصدقاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة الشاب أحمد نجاح الذي يعمل بمهنة مبلط بدولة ليبيا، وتداول أصدقائه صورة الشاب الفقيد بكلمات مأثرة مطلقين عليه شهيد لقمة العيش.

وأوضح أبناء عمومة الشاب، أن احمد شاب مجتهد سافر الي دولة ليبيا من أجل لقمة العيش فيعمل مبلط وقام بأنهاء كافة الترتيبات زوفافه واشتري شقه وقام بتشطيبها وكان من المتوقع أن يصل إلى بلدته نهاية العام الجاري من أجل اتمام الزواج ولديه شقيقان ووالدة مسن ويشتهر بين أبناء القريه بحسن السمعه والطيبه. 

اقرأ أيضاً | وفد متعدد الجنسيات يزور المعالم الأثرية بالمنيا | صور

وفي سياق متصل قال عصام أبو زريبة وزير الداخلية في حكومة شرق ليبيا تعليقاً على إعصار دانيال الذي ضرب البلاد أو : «الوضع مأساوي» وان التقارير الإعلامية الليبية، تقول أن يكون ما يصل إلى 2000 شخص قد لقوا حتفهم بعد أن تسببت العاصفة دانيال في هطول أمطار غزيرة وفيضانات شديدة في شمال شرق ليبيا. 

واضح المتحدث باسم الجيش الليبي في الشرق أحمد المسماري إن هناك ما بين 5000 إلى 6000 شخص في عداد المفقودين في مدينة درنة الأكثر تضررا والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 100000 نسمة ووفقًا لتقرير «فوكس نيوز» قد يكون عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير، وقد يستغرق الأمر أسابيع لمعرفة حجم الخسائر.