تحديث جديد من «جوجل» لتطبيقاتها وخدماتها على أجهزة «أندرويد»

أجهزة أندرويد
أجهزة أندرويد

تطلق جوجل مجموعة كبيرة من التحديثات لتطبيقاتها وخدماتها على الأجهزة المحمولة، بما في ذلك تحديثات لأداة At a Glance Google Assistant، وتحسينات على تطبيق Lookout لإمكانية الوصول المرئي، ومكالمات Zoom في Android Auto. 


يأتي هذا مع جانب من تحديثات العلامة التجارية المصممة لتذكيرنا بأن نظام Android ممتع ولكنه أيضًا أحد منتجات Google المهمة.

يأتي كل ذلك بينما نتوقع الإصدار الوشيك لنظام Android 14، وهو حدث أقل إثارة قليلاً عندما تدرك أن معظم ميزات أندرويد الجديدة تأتي على مدار العام في تحديثات مثل هذه وليس في ترقية واحدة كبيرة لمنصة نظام التشغيل. 


وتقوم الشركة بتجميع مجموعة كبيرة من تطبيقات جوجل وتحديثات الخدمة - مثل أداة مساعد At a Glance المحسنة - في حزمة صغيرة واحدة أنيقة. 


ويتم تحديث عنصر واجهة المستخدم "At a Glance" المحدث في التصميم ويقدم المزيد من المعلومات المفيدة حول الأحداث والسفر والطقس المحلي.


تعمل Google أيضًا على تحديث Wallet لتسهيل تحميل البطاقات باستخدام الرموز الشريطية ورموز QR عن طريق إضافة ميزة استيراد الصور، وسيكون تطبيق Lookout، الذي يوفر وصفًا للصور التي تظهر على الشاشة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أو العمى، قادرًا على وصف المشاهد بشكل أكثر ذكاءً والإجابة على أسئلة المتابعة.


ويضيف Android Auto دعمًا للانضمام إلى مكالمات Zoom وWebex، وإن كانت صوتية فقط. وفي الوقت نفسه، سيبدو شعار أندرويد مختلفًا بعض الشيء. سوف يتطابق الخط بشكل وثيق مع ذلك الذي يستخدمه شعار جوجل الخاص، وسيتم كتابة أندرويد بحرف كبير الآن. 


يصف مدير العلامة التجارية لشركة جوجل، جيسون فورنييه، التغيير في منشور مدونة للشركة، قائلًا إنه "يعكس شعار جوجل بشكل أوثق ويخلق توازنًا بين الاثنين". بالإضافة إلى ذلك، سيتخذ الروبوت مظهرًا ثلاثي الأبعاد، مع اختلافات ملونة حسب ما تتطلبه المناسبة. هناك أيضًا قطعة ذات ملمس فروي، ولا أعتقد أنني أحبها.