محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية وثلاجات حفظ الخضروات والفاكهة

 صوره موضوعية
صوره موضوعية


هنأ عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المزارعين على مستوى المحافظة، بمناسبة عيد الفلاح المصري الـ71، والذي يتم الاحتفال به في التاسع من سبتمبر من كل عام منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي عام ١٩٥٢م.

وجاء ذلك، خلال تفقده ١٤ صوبة زراعيه لإنتاج شتلات الخضار على مساحة فدان ونص، وثلاجة لحفظ الخضروات والفاكهة بطاقة ٥٠٠ طن، وتفقد معمل تفريخ به عدد ٣ ماكينات تفريخ بطاقة إنتاجية تقدر ب ١٨٠ ألف كتكوت/ شهر.

اقرأ أيضا

 افتتاح مركز جديد للفحص ورعاية المقبلين على الزواج بمحافظة القليوبية 

وتفقد صوب زراعية لزراعة (المانجو والكوسة والخيار) على مساحة ١٢ فدان، بحوض الدابة والباشا بمنشأة بنها بمركز ومدينة بنها، وذلك وسط فرحة الفلاحين والمزارعين معربين عن سعادتهم لدعم المحافظة لهم وحرصه على تشجيعهم.

تفقد الهجان، مشروع الصوب الزراعية بحوض أبو تراب بقرية شبلنجة بمركز ومدينة بنها، الذي يضم عدد ١٤ صوبة لإنتاج الخضروات بأنواعها (فلفل بلدي- كرنب- قرنبيط- وخس- وباذنجان رومي) وفي إطار استراتيجية تطوير صناعة الدواجن، قام بتفقد معمل تفريخ به عدد ٣ ماكينات تفريخ بطاقه إنتاجية تقدر بـ١٨٠ ألف كتكوت/ شهر بهدف ضمان توفير كتاكيت تسمين ذات جودة عالية للسوق المحلي، وخلال الجولة تفقد ثلاجة لحفظ الخضروات والفاكهة بطاقة ٥٠٠ طن، كما تفقد المحافظ صوب زراعية لزراعة (المانجو والكوسة والخيار) على مساحه ١٢فدان بحوض الدابه والباشا بمنشاه بنها.

ومن جانبه، وجه محافظ القليوبية بضرورة تعميم تجربة زراعات الصوب، والاستفادة من المدارس الزراعية، وعمل ورش عمل وحملات توعوية لرفع وعي المزارعين بأهمية استخدام هذه الصوب، التي توفر في استخدام المياه، وتعطي إنتاجية مضاعفة، ويتم فيها زراعة المحاصيل في غير أوقاتها لإسهامها في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، بالإضافة إلى توفير المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق.

وأضاف الهجان، أن الدولة المصرية تبذل كل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، إلى دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، مؤكدًا أن فلاحي مصر حريصون كل الحرص على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وهو ما ظهر جليا في حركة النمو التي حققها ذلك القطاع وهو ما شهدت به المؤسسات الاقتصادية الدولية.