زمالك الأزمات.. ينتظر المنقذ!

الدكتور عماد البناني
الدكتور عماد البناني

فور إعلان رئيس اللجنة الثلاثية للزمالك الدكتور عماد البناني فى اليوم الأول من عمله داخل نادي الزمالك بتحديد موعد إجراء الانتخابات، حيث تم فتح الباب يوم 4 سبتمبر الجاري، على أن تقام الانتخابات يوم 20 أكتوبر المقبل، وتشكلت التحالفات سواء المعلنة أو السرية لتكوين جبهات وقوائم لقيادة القلعة البيضاء سواء من الكفاءات أو من نوعية عبده مشتاق ومحبى الظهور وتسليط الأضواء، ولكن هذه المرة أعضاء الجمعية العمومية كلهم حذر فى اختيار مجلس يستطيع الخروج بالنادى لبر الأمان.

أكثر الجبهات التى تسعى للظهور وكسب الثقة لدى عشاق الأبيض هى جبهة حسين لبيب مع دعم بعض رجال الأعمال ونجح فى صرف مستحقات الكولومبى خوان أوسوريو المدير الفنى للفريق التى كانت متأخرة منذ شهرين، وجبهة أخرى يقودها أحمد سليمان، مع مطالبات البعض بدخول الوزير السابق خالد عبد العزيز سباق الانتخابات وهو ما لقى قبولاً من السواد الأعظم من الجمعية العمومية لنادى الزمالك.. كذلك لا يغفل الجميع قوة قائمة أحمد مرتضى منصور بدون رئيس ولكن لها أرضية واسعة لدى أعضاء الجمعية العمومية.. ويتردد اسم مدحت العدل وعمرو الجناينى وغيرهما.. ولكن الجميع لم يقدم مجموعة اقتراحات تنقذ الأبيض بل قدموا أمنيات.

◄ اقرأ أيضًا | تدريبات فنية وتقسيمة قوية في مران الزمالك اليوم

في الوقت نفسه يواجه الدكتور عماد البناني رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير نادي الزمالك، العديد من الأزمات، على المستوى المالى بسبب الديون المستحقة للفرق الرياضية المختلفة، وأزمات تجديد العقود للاعبين والحفاظ على المستوى الفني للفرق، ومن جهة أخرى الضغوط من قبل بعض أعضاء الجمعية العمومية الذين يرفضون تواجده منذ اليوم الأول بسبب انتمائه الذى أعلن عنه فى وقت سابق، وصلت لتنظيم بعض أعضاء النادي وقفة احتجاجية، في الوقت نفسه‏، رفض البناني تقديم استقالته والاستسلام لضغوط أعضاء الجمعية العمومية مؤكدًا أنه فى عمل وطنى وسوف يعمل بكل قوة لحين الانتخابات.

‏ونجح في صرف رواتب الموظفين المتأخرة منذ شهرين وذلك فى ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الأبيض في الوقت الحالي.

ويسعى البنانى لصرف مستحقات اللاعبين ‏خلال معسكر الإعداد لتوفير الاستقرار والتركيز قبل بداية الموسم الجديد وخاصة مستحقات أحمد زيزو التى تتخطى 10 ملايين جنيه وحل أزمته واستمراره الموسم المقبل بعدما تلقى عرضًا من نادى الشباب السعودى بمقابل مادي كبير، وتجديد عقد أحمد فتوح لاعب الفريق الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فضلًا عن مستحقاته التى لم تصرف له ويخشى الجميع داخل الزمالك أن يقوم فتوح بفسخ تعاقده مع الفريق.

ومازالت قائمة الأبيض بدون إضافات أو تعاقدات جديدة تدعم الفريق الذى يعانى منذ الموسم الماضى من حالة الهزال والضعف ولن يدعم صفوف الفريق إلا العائدون من الإعارة أمثال يوسف أوباما ومحمود علاء وحمدى علاء.