روبوت يريد استبدال البشر وتلفاز داخل حقيبة بمعرض IFA في برلين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

خلال معرض IFA التكنولوجي في برلين، عرضت أحدث التقنيات والابتكارات، وأبرزها روبوت يعتقد أن "استبدال البشر سيكون ممتعًا" ويتوقع تولي الروبوتات السيطرة على العالم قريبًا.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل، يتميز الروبوت بأنه ثلاثي الأرجل ويتحدث باستخدام تقنيات متقدمة مثل ChatGPT ويستجيب في الوقت الحقيقي للأسئلة التي يطرحها عليه المراسل.

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال فعاليات المعرض، تقديم تجربة جديدة في مجال ألعاب الفيديو، حيث يتم تقديم "نظام محاكاة تدريب القتال" يتضمن استخدام سترة تقنية تحاكي الشعور بإصابة بالرصاص أثناء ارتدائها، وهذا ويتم تشغيل السترة بواسطة شركة كورية تُدعى Epin وتهدف إلى إنشاء تجربة واقعية ومثيرة في عالم ألعاب الفيديو.

وفي سياق آخر، يتم عرض تلفاز "تلفزيون" غريب الشكل يأتي داخل حقيبة سفر، يتم تصنيع هذا التلفزيون بواسطة شركة LG الكورية ويُعرف باسم "StanbyME Go"، وهو يتميز بشاشة بحجم 27 بوصة ويمكن تدويره بزاوية تصل إلى أي اتجاه.

ويحتوي التلفزيون على بطارية مدمجة تدوم لمدة ثلاث ساعات، مما يتيح استخدامه في السيارة أو في الهواء الطلق. يأتي التلفزيون مع تطبيقات بث مباشر مثل Disney+ و Netflix و Apple TV مُثبتة مسبقًا.

ومعرض IFA التكنولوجي، هو واحد من أكبر المعارض في العالم وأطولها استمرارًا، ويعرض العديد من الشركات التكنولوجية والمنتجات الجديدة من جميع أنحاء العالم.

هذا إلى جانل المزيد من المعروضات خلال المؤتمر  من روبوتات البارتندر والباريستا، التي يمكنها صب المشروبات وحتى تلقي المدفوعات، بالإضافة إلى تلفزيون مصنوع من الحجر، وغيرها من الابتكارات الغريبة والمدهشة.

اقرأ أيضا | لصوص من نوع خاص l سرقة «الوجه» آخر عمليات السطو الإلكترونى