وقف بيع عقار في هذه الدولة لأن المشتري «كلب»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعترف دائما أن حركة البيع والشراء تقع بين طرفين والثالث الوسيط وخاصة في العقارات سواء البيع أو الإيجار، ويتم الاتفاق مع الأطراف ويتم التوقيث بعد ذلك للملكية، ولكن في إيران انقلبت الأية، حيث تم وقف مدير وكالة عقارية بتهمة "تقويض القيم الأخلاقية" لبيعه شقة إلى كلب.

اقرأ أيضًا | محادثة هاتفية بين ماسك وبوتين.. ماذا دار بها؟

وأوضحت الشرطة الإيرانية في بيان نشرته وكالة الأنباء المحلية "إسنا" أنها فتحت تحقيقاً "بعد نشر مقطع فيديو يظهر توقيع وكالة عقارية في غرب طهران عقد بيع شقة إلى كلب".

ويظهر مقطع الفيديو الذي سرعان ما انتشر على منصات التواصل الاجتماعي زوجين يعلنان بيع شقة لكلبهما "تشيستر" لعدم وجود وريث لهما.

وبدا الكلب الأبيض الصغير الذي كان واقفاً على مكتب الوكيل العقاري يوقع العقد بمساعدة المرأة من خلال البصم عليه بمخلبه.

ونقل موقع "ميزان أونلاين" التابع للقضاء عن نائب المدعي العام في طهران قوله إن "الشرطة أوقفت صباح السبت رئيس الوكالة، وأغلق مكتبه بأمر من السلطة القضائية". وأضاف أنه "لا سند قانونياً للفعل الذي ارتكبته هذه الوكالة العقارية"، متهماً رئيسها بـ"الرغبة في تقويض القيم الأخلاقية للمجتمع".

ويعد الكلب حيواناً نجساً في إيران، لكن القانون لا يحظر امتلاكه، وبات عدد متزايد من الإيرانيين من الطبقتين المتوسطة والميسورة يحتفظون بحيوانات أليفة معظمها من الكلاب والقطط.