السويس لتصنيع البترول تستقبل معدات مجمع التفحيم الجديد بميناء الأدبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبلت شركة السويس لتصنيع البترول  إحدى شركات قطاع البترول وثاني أقدم الشركات العاملة في مجال تكرير البترول في مصر  سفينتي المثقلات إم آي سي كيه وكونغ كيو سونج، عبر ميناء الأدبية بمحافظة السويس على متنهما 121 طردا للمجمع الجديد الذي تنفذه الشركة  في محافظة السويس.

ويعد مجمع التفحيم وإنتاج السولار في السويس أحد المشروعات الضخمة لقطاع تكرير النفط في مصر، والهادفة إلى تأمين الطلب المحلي على المشتقات النفطية، وخفض فاتورة الاستيراد .

ويهدف مشروع مجمع التفحيم و إنتاج السولار – الديزل- في السويس، البالغ 1.77 مليار دولار، إلى زيادة الطاقات الإنتاجية من المشتقات النفطية عالية القيمة بمواصفات عالمية وخاصة البوتاجاز (غاز النفط المسال) والسولار (الديزل).

ويعد المشروع الذي تقوم علي تنفيذه شركتي "إنبي و بتروجت" أحد المشروعات الإستراتيجية لقطاع تكرير البترول، والتي تشمل إصلاحات تتعلق بالنواحي الإنتاجية وإضافة توسعات جديدة بالمصافي وتطوير منظومة السلامة والأمن الصناعي وحماية البيئة للوصول إلى أعلى درجات الأمان في التشغيل وتحقيق التوافق البيئي للمشروعات .

ويذكر أن شركة السويس لتصنيع البترول كانت قد حصلت فى نوفمبر الماضي على شهادة الأيزو 45001 في مجال السلامة والصحة المهنية  بالتعاون مع شركة بتروسيف وذلك في إطار حرص وزارة البترول على تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية بشركات القطاع.

اقرأ أيضاً | بدء تركيب أوعية تخزين البوتاجاز فى مجمع إنتاج السولار بأسيوط