بسبب نقص المعلمين والأجور.. فلوريدا تواجه أزمة تعليمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع عودة الطلاب إلى المدرسة بعد العطلة الصيفية، تعاني فلوريدا من نقص حاد في المدرسين، مع ما يقرب من 7000 وظيفة شاغرة في جميع أنحاء الولاية.

وفقًا لتقرير نشر في مجلة نيوزويك الأمريكية ، كان هناك 5294 وظيفة شاغرة للمدرسين و 4631 وظيفة شاغرة للمدرسين المساعدين في فلوريدا في يناير الماضي، وفقًا لعدد الوظائف الشاغرة على موقع اتحاد المدرسين في فلوريدا.

في أبريل، أخبر أندرو سبار، رئيس جمعية فلوريدا التعليمية، مجلة نيوزويك أن هذا كان "أسوأ نقص في المدرسين والموظفين رأيناه في فلوريدا".

ومع ذلك ، مع بداية أغسطس إُعلان شغور 6920 وظيفة في وظيفة مدرس، أي ما يساوي زيادة في العدد بشكل ملحوظ بنسبة 25 % في ستة أشهر فقط.

وبحسب بيان صادر عن رئيس نقابة المدرسين في فلوريدا اندرو سبار ، فإن "العديد من الأطفال في فلوريدا لن يحصلوا على أول يوم في المدرسة يستحقونه".

اتبع حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي تظهر استطلاعات الرأي أنه لا يزال يتخلف عن الرئيس السابق دونالد ترامب في سباق ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، بقوة أجندة محافظة لاستهداف ما يسميه التلقين الليبرالي، فيما تلومه نقابة المدرسين في فلوريدا على العدد الكبير من فرص العمل الشاغرة.

وقع ديسانتس تشريعات بشأن العديد من القضايا المتعلقة بالتعليم العام الماضي، بما في ذلك ما أسماه قانون STOP WOKE الذي يقيد كيفية تدريس العرق في الفصول الدراسية ، وفي وقت سابق من هذا العام وقع على توسيع لما يشير إليه المنتقدون باسم "لا تتصل بالمثليين.

في الآونة الأخيرة، تم انتقاد موافقة مجلس التعليم في فلوريدا على منهج منقح لتاريخ السود للامتثال للتشريع الذي وقعته ديسانتس لأنه فرض تعليم طلاب المدارس المتوسطة كيف طور العبيد "مهارات يمكن أحيانًا تطبيقها لصالحهم".

لا تمثل الوظائف الشاغرة سوى جزء صغير من مدرسي فلوريدا، وفقًا لبريان جريفين، المتحدث باسم رون ديسانتس، الذي تحدث سابقًا إلى مجلة نيوزويك .

وقال جريفين في أبريل: "يوجد في فلوريدا 185,000 معلم، فيما تمثل الوظائف الشاغرة في الولاية حوالي 2.4٪ من الوظائف التدريسية، أي ما يقرب من 1.2 وظيفة شاغرة لكل مدرسة في المتوسط، وهذا لا يعكس "صعوبة في تعيين والاحتفاظ بالمعلمين".

كما استشهدت سبار والمدرسين الذين تحدثوا إلى نيوزويك بالأجور المنخفضة كعامل مساهم في ارتفاع عدد فرص عمل المدرسين في فلوريدا.

تحتل فلوريدا المرتبة 48 في البلاد من حيث متوسط رواتب المعلمين، وفقًا لجمعية التعليم الوطنية، إذ إن متوسط الراتب هو 51، 230 دولارًا، في حين أن متوسط الراتب الأولي للمعلمين في الولاية هو 171.45 دولارًا.

ومن جانبه صرح براندت روبنسون، وهو معلم في مدرسة دونيدن الثانوية، لمجلة نيوزويك: " ما يدركه الكثير من المعلمين هو عندما تتكيف مع التضخم، وتتكيف مع زيادة تكلفة المعيشة، فإننا لا نجني أكثر مما فعلناه عندما بدأت مسيرتي المهنية في عام 1998 ".