7 أطعمة غنية بالماء يمكن أن تساعد في منع الجفاف

الطماطم
الطماطم

يحتاج جسمك للماء ليعمل، نظرًا لأنك تفقد الماء باستمرار من خلال التنفس والعرق والبول وحركات الأمعاء ، يجب عليك تجديد إمدادات المياه في جسمك بانتظام.  

أوصت الأبحاث في الأصل أن تشرب 8 أونصات من الماء ثماني مرات في اليوم، ومع ذلك ، تشير الإرشادات الأحدث إلى أنك تشرب الماء عندما تشعر بالعطش - إلا إذا كنت بحاجة إلى ماء إضافي بسبب مستوى نشاطك ، ومكان إقامتك ، وسواء كنت حاملاً أو مرضعة ، وصحتك، إذا تركت العطش هو دليلك ، فمن المحتمل أن تلبي احتياجات جسمك من الماء.

وفقًا للأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب ، تستهلك النساء المرطبات بشكل كافٍ 2.7 لتر من الماء يوميًا ، بينما يستهلك الرجال حوالي 3.7 لتر يوميًا. تغطي هذه القيم السوائل من الماء والمشروبات الأخرى والطعام.

فيما يلي 7 من أكثر الأطعمة ترطيبًا وبعض الأفكار حول كيفية الاستمتاع بها.


1-  تناول الخيار بدلاً من رقائق البطاطس كوجبة خفيفة مرطبة

يقول Devinsky إن الخيار ، الذي يتكون من 95 في المائة من الماء ، هو أحد أكثر خيارات الترطيب المتاحة. الخضار الخضراء ليست مجرد سلطة.


 

2- البطيخ هو الإضافة المثالية للسلطة الصيفية

فاكهة الصيف المنعشة تحتوي على ماء مدمج في اسمها ، وهذا ليس من قبيل المصادفة، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ومنخفض في السعرات الحرارية (فقط 46 سعرًا حراريًا لكل كوب) ، وفقًا لوزارة  الزراعة الأمريكية . 

3- يقدم الكنتالوب البوتاسيوم المرطب وهو رائع أيضًا في سلطة الفواكه

على الرغم من أن البطيخ هو أكثر أنواع البطيخ المرطبة وضوحًا ، فلا تتجاهل الخيارات الذكية الأخرى ، مثل الشمام ، كما تقول شارما، وفقًا لوزارة  الزراعة الأمريكية ، فإن كوبًا واحدًا من الكنتالوب يحتوي على 427 ملليجرام (مجم) من البوتاسيوم ، مما يجعله مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية. البوتاسيوم مهم للترطيب - إنه إلكتروليت ، مما يعني أنه يساعد الجسم على موازنة محتواه المائي ، وفقًا لـ  MedlinePlus.

4- تحتوي الفراولة على كمية مفاجئة من الماء

تعد الفاكهة الحمراء الحلوة مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي ، حيث تحتوي على ما يقرب من 100 مجم في كوب واحد من الشرائح ، وفقًا لوزارة  الزراعة الأمريكية ، هذا ليس كل شيء: الفراولة أيضًا مرطبة بشكل لا يصدق وتوجد بها نسبة 91 في المائة من الماء ، وفقًا لعيادة  كليفلاند . 

5- الخس الجليدي لزيادة كمية الماء التي تتناولها

تحتوي جميع أنواع الخس (وغيرها من الخضر مثل اللفت والسبانخ) على نسبة عالية من الماء ، ولكن يتم التصويت على خس آيسبرغ الأكثر ترطيبًا ، بنسبة 95 في المائة من الماء من حيث الوزن ، وفقًا لعيادة  كليفلاند . 


6- الطماطم .. بغض النظر عن مدى استمتاعك بها مرطبة أيضًا

تحتوي الطماطم على حوالي 94 في المائة من محتوى الماء ، وفقًا  لمركز UT Southwestern الطبي . ومثل الشمام ، فهو مصدر للبوتاسيوم ، حيث يحتوي على 292 مجم في حبة طماطم متوسطة الحجم ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة . 

7- الفلفل الحلو هو غذاء مرطب منخفض الكربوهيدرات

يحتوي الفلفل الحلو أيضًا على حوالي 92 بالمائة من الماء ، وفقًا  لمركز UT Southwestern الطبي .