مع انطلاق الأوكازيون الإثنين القادم.. حملات من التموين للتأكد من التخفيضات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

 

يبدأ الأوكازيون الصيفي، الإثنين المقبل، الموافق 7 أغسطس، ويستمر لمدة شهر، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لشراء احتياجاتهم بتخفيضات تتراوح بين 20 الى70%.

وتتوقع وزارة التموين مشاركة نحو 4 آلاف محل، في موسم الأوكازيون الصيفي، وان تتجاوز نسب الخصم ال 50%.

وينصح خلال فترة الأوكازيون بالتأني قبل لشراء، والقيام بجولة تفقدية لمقارنة الأسعار ، والشراء من محال تتمتع بحسن السمعة، ومعاينة السلعة جيدا قبل الشراء، والتمسك بالحصول على فاتورة الشراء، وكذلك التأكد من تطبيق للمحل لسياسة الاستبدال الاسترجاع.

وستنطلق حملات الرقابة التموينية، للمرور على جميع المحال التجارية المشاركة في الاوكازيون الصيفي ، للتأكد من التزامها بالضوابط التي أقرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، والالتزام من جدية التخفيضات المطروحة ، وجودة السلع المعروضة للمواطنين .

و مدي تطبيق المحال المشاركة بالاوكازيون الصيفي بالإعلان عن السعرين للسلع المعروضة للبيع خلال تلك الفترة ،قبل وبعد الخصم ، مع التزامها بتطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع .

و نص قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 على حق المستهلك فى استرداد نقوده إذا لم يحصل على خدمة جيدة، سواء كان الأمر متعلق بشراء منتج، أو بتقديم خدمة .

وحملت المادة 27 من قانون حماية المستهلك، المسئولية للمورد عن كل ضرر يلحقه المنتج أو يحدثه إذا ثبت أن الضرر نشأ بسبب عيب في المنتج يرجع إلى تصميمه أو صنعه أو تركيبه.

أيضاً يكون المورد المسؤول عن كل ضرر يلحقه أو يحدثه المنتج ، ويرجع إلى طريقة استعماله استعمالا خاطئا إذا ثبت أن الضرر بسبب تقصير المورد في اتخاذ الحيطة الكافية لمنع وقوع الضرر أو التنبيه إلى احتمال وقوعه.

كذلك الموزع أو البائع مسئولا عن كل ضرر يلحقه أو يحدثه المنتج إذا ثبت أن الضرر نشأ بسبب عيب يرجع إلى طريقة إعداده للاستهلاك أو حفظه أو تعبئته أو تداوله أو عرضه، وفي جميع الأحوال تكون مسئولية الموردين تضامنية.

في حين أعطت المادة 21 الحق للمستهلك خلال ثلاثين يوما من تسلم السلعة في استبدالها أو إعادتها مع استرداد قيمتها النقدية، إذا شابها أي عيب أو كانت غير مطابقة للمواصفات .

ويلتزم المورد في هذه الأحوال، باستبدال السلعة أو استردادها مع رد قيمتها دون أي تكلفة إضافية على المستهلك،وفقا لرغبة المستهلك.

اقرأ أيضا انطلاق الأوكازيون الاثنين القادم.. و2 مليون جنيه عقوبة التخفيضات الوهمية