تنظيم الاتصالات يُغرم شركات المحمول 20 مليون جنيه عن تجاوز معايير الجودة

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج قياسات الربع الثاني لعام 2023 (الفترة من ابريل إلى يونيو 2023).

يأتي ذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين،

وتضمن التقرير، إجراءات اتخذها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وكان أبرزها مايلي..

1. تحديث وزيادة عدد مناطق القياس لتصل إلى 114 منطقة قياس

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتوسيع وتحديث رقعة القياس لتصل إلى 114 منطقة قياس للوصول لأفضل تقييم لامتثال الشركات لمعايير ومحددات الجودة

2. تغريم مقدمي خدمات المحمول بحوالي 20 مليون جنيه

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتغريم مقدمي خدمات المحمول بمبلغ 20 مليون جنيه مصري عن تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول خلال الربع الثاني من عام 2023.

3. اعتماد 862 محطة محمول جديدة خلال الربع الثاني لعام 2023

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتماد 862 محطة جديدة خلال الربع الثاني لعام 2023 بنسبة زيادة 37% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

4. توفير التغطية بخدمات الصوت ونقل البيانات للمرحلة الأولى لمبادرة “حياة كريمة”.

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتوفير التغطية بخدمات الصوت ونقل البيانات باستخدام شبكات التليفون المحمول لعدد 118 قرية مدرجة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة”.

5. تنفيذ الضبطيات القضائية بمختلف انحاء الجمهورية لتحسين جودة الخدمة.

هذا وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتنفيذ حملات لإزالة مقويات الإشارة غير الشرعية التي تؤثر على جودة الخدمة بمختلف أنحاء الجمهورية حيث نجح في إزالة ٢٦٤ نقطة تداخل بإجمالي ٣١٥ جهاز و٨٥٠ هوائي خلال النصف الأول من عام 2023.

اقرأ أيضا.. «تنظيم الاتصالات» يزيل 1165 جهاز تقوية غير شرعي خلال 6 أشهر

وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين في السوق المصري، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس حيث بلغت مسافات القياس 150 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الثاني 2023.