تعرف على أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 بالمحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك استعدادا لبدء تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم بعد مرور 24 ساعة من اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميا.

ويعد البحث عن أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 هى الشغل الشاغل للطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة، مؤكدة على أن تقديم التظلمات سيكون ورقيا في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية وسوف يسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها.

وحددت وزارة التربية والتعليم رسوم التظلم على كل مادة بمبلغ 200 جنيها.

ويمكن الدخول على موقع تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال الضغط على الرابط التالي: https://tazalom.emis.gov.eg/

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة جاء فيها: «بوابة تظلمات الثانوية العامة.. انتظرونا قريبا.. سيتم الدخول باستخدام البريد الموحد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق نظام التظلمات يأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه كاملًا في الثانوية العامة 2023.

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023:

دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال منافذ الدفع الإلكتروني: البريد المصري- فورى- وقتي- إيجي باى- سداد- ضامن- أمان- مصاري- بي- ممكن- طلقة- موجة- خالص موبايل- أموال.

ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها.

تلقى رسالة بيوم وتاريخ التظلم، والتوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة.

الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر.

الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

- أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في محافظة الإسكندرية، والغربية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة، في قطاع الإسكندرية (أ)، داخل مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية.

- أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في محافظة الدقهلية والشرقية ودمياط، داخل مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر بمدينة المنصورة، حيث توجد هناك لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة (ب).

- أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في محافظة أسيوط والمنيا، وسوهاج والوادي الجديد، داخل مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.